الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات مسابقة اللغة الانجليزية في كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة

نشر بتاريخ: 18/05/2006 ( آخر تحديث: 18/05/2006 الساعة: 16:40 )
غزة-معا-اختتمت كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية فعاليات أول مسابقة ثقافية باللغة الانجليزية بمشاركة طلاب وطالبات قسم العلوم الإدارية والمالية وسط منافسة شديدة عكست المستوى المتميز والثقافة العالية لدى المشاركين.

وأوضح الدكتور يحيى السراج عميد الكلية خلال كلمته في حفل تكريم الفائزين في المسابقة ان تنظيم هذا النشاط ياتي في اطار اهتمام الكلية بالارتقاء بمهارات الطلبة اللغوية والمستوى الثقافي لديهم، وأضاف "نعلم ان الالمام باللغة الانجليزية بات من متطلبات عصر التقنية والانترنت ومن هنا نعمل دائما على ان يكون طلبتنا وخريجونا على قدرة عالية في هذا المجال عبر المساقات المختلفة التي تقدمها الكلية خلال دراستهم او عبر الأنشطة المتعددة التي تنظم طيلة الفصل الدراسي".

ودعا الدكتور السراج الطلبة الى الحرص على المطالعة والاستزادة لصقل مهاراتهم المختلفة والارتقاء بمستوى وعيهم ومعلوماتهم في المجالات المختلفة.

من ناحيته أوضح الاستاذ طلال العبادلة رئيس قسم العلوم الادارية والمالية المشرف على المسابقة انها تنظم لاول مرة في الكلية وتهدف الى تعزيز استخدام أساليب التقنية الحديثة في تعلم اللغة الإنجليزية، واضاف " كما ان هذه المسابقة تعمل على تعزيز روح المنافسة بين الطلاب والطالبات، وتعزيز روح الفريق، وتشجيع التواصل بين الطلاب وبين الهيئة التدريسية في القسم".

وحول طبيعة هذه المسابقة أشار العبادلة الى انها تتميز باستخدام التقنية الحديثة وبرامج الحاسوب حيث يتم عرضها على شاشة كبيرة أمام الجميع لنضمن المشاركة الفعالة عبر الصوت والصورة، مضيفا بانه تم التنافس بين الفريقين حسب الجدول المعلن لذلك حيث تمت التصفيات بين الفرق المتنافسة بخروج الفريق الخاسر في كل حلقة ثم التنافس بين الفرق الفائزة لإفراز الفريق الفائز.

وأوضح العبادلة ان الاسئلة التي طرحت على المتسابقين كانت متنوعة تركزت في غالبتها على المهارات اللغوية للمتسابقين واضاف "كان يتم منح كل فريق خمسه عشر سؤالاً في كل لقاء بحيث تتنوع الأسئلة ضمن مجالات ثلاثة وهي أسئلة عامة، وأسئلة مفردات، وأسئلة اتصال، بحيث منح كل فريق 40 ثانية فقط لتقرير الإجابة الصحيحة التي سيختارها من أربعة اختيارات".

وفي ختام الحفل تم الاعلان عن الفائزين, حيث فاز من فريق الطالبات كلا من نور عبد الرؤوف شقليه، وعبير عبد الكريم العجرمي، وعايدة يونس أبو مهادي، بينما فاز من فريق الطلاب كلا من نادر منذر الخزندار، ومحمود عصام البايض، وعلي حمزة كنفوش، حيث قام عميد الكلية بتسليم الفائزين منحة بمقدار 50% من رسوم الفصل الدراسي الأول 2006-2007، كما تم منح بقية المشاركين والفائزين من الجمهور العديد من الجوائز والتي كانت عبارة عن دورات في اللغة الانجليزية او غيرها لدى مركز التعليم المستمر في الكلية.