الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد: المرأة عماد الاسرة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 17:25 )
رام الله- معا- قال وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابولبدة ان المرأة الفلسطينية عملت كماضلة وحارسة للاستمرار الحياة، لذلك من اللاولى ان نطلق على هذا اليوم يوم المراة الفلسطينية وبعد ذلك اليوم العالمي للمرأة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمقر الوزارة مع موظفات وزارة الاقتصاد الوطني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

واشار د.ابولبدة الى الانجازات التي حققتها المرأة الفلسطنية على صعيد القضية الفلسطنية، والدور النضالي والوطني الذي مارسته وتمارسه في سبيل تحقيق الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني، مبينا ان المرآة الفلسطينية شاركت في ساحات النضال عبر هذه السنين الطويلة من الاحتلال الإسرائيلي وقدمت تضحيات اكثر مما ورد في الكتب، فهي الشهيدة والأسيرة والجريحة وهي الأم والزوجة والأخت وزوجة الشهيد والأسير والجريح وهي التي تتحمل جميع ضغوط الحياة بكل أشكاله.

واعرب الوزير عن اعتزارزة بالدور الذي تقوم به المرأة في وزارة الاقتصاد الوطني وتحقيق مهمامها واعمالها على اكمل وجه، لافتا الى الابداعات والكفاءات التي تتحلى بها المرأة في الوزارة والقدرة على الابداع والتميز في عملها.

وفي نفس السياق اشار الوزير الى ضرورة قيام المرأة على اكمل وجه في مكافحة منتجات المستوطنات من السوق والبيوت الفلسطينية كونها عماد الاسرة، فمن المفترض ان تكون راس الحربة في تنظيف السوق الفلسطينية من منتجات المستوطنات.

بدورها اعتبرت مدير عام وحدة نظم الجوة في الوزارة ان هذا اليوم تكرم فيها المرأة اعترافا بمساهمتها في اغناء وتطوير جميع مناحي الحياة البشرية كانسانة وام واخت وزوجة ومناضلة وكمرأة في صنع القرار، ومهنية تساهم في رفع ادائها واداء مؤسستها بشكل عام.

واشارت الى الدور النضالي الذي قامت وتقوم به المرأة الفلسطنية كونها المسؤولة عن استمرار وتطوير جذوة نضال الشعب الفلسطيني لنيل استقلاله والحصول على كامل حقوقه.