السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تنظم فعالية لزراعة الاشجار في طولكرم

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 17:04 )
طولكرم- معا- نظمت الإغاثة الزراعية يوماً لزراعة الأشجار والزهور، خصص لطالبات مدرسة بنات دير الغصون شمال طولكرم، وذلك بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة، وعيد الأم ويوم الأرض، بحضور مجموعة من موظفي الإغاثة وعشرات الطالبات والمدرّسات.

وخلال النشاط، استعرض د.سامر الأحمد مدير فرع الشمال في الإغاثة الزراعية فعاليات الإغاثة خلال شهر آذار، موضحاً انها بدأت في دير الغصون بزراعة الأشجار والورود في مدرسة الاناث، لافتاً الى انه سيتم عقد يوم عمل تطوعي لموظفي الإغاثة من اجل زراعة الأشجار في مقر الشمال، اضافة الى تنفيذ العديد من الفعاليات في محافظات نابلس وقلقيلية وجنين وطوباس، وستنتهي الفعاليات بمهرجان مركزي يقام بمحافظة طولكرم في الأول من نيسان.

واضاف الأحمد ان تلك الفعاليات تأتي في سياق تنفيذ العشرات من المشاريع التنموية في مختلف المناطق، لتعزيز صمود المزارعين والحفاظ على الارض ولتحقيق مفهوم التنمية المستدامة ولمقاومة إجراءت الاحتلال.

وتحدث د.عاهد زنابيط عضو مجلس إدارة الإغاثة الزراعية عن دور المرأة في المجتمع الفلسطيني والمحافظة على حقوقها ودعم صمودها وإبراز دورها في كافة المجالات، متطرقاً لدور الإغاثة الزراعية في الحفاظ على الأرض ومقاومة الاستيطان والعمل على حماية البيئة.

وقدّم خالد منصور مسؤول العمل الجماهيري محاضرة للطالبات حول مقاطعة البضائع الإسرائيلية ودور الإغاثة الزراعية الوطني، داعياً الطلبات الى نشر هذه الرسالة في مدرستهن وأهاليهن.

وفي نهاية اليوم شكرت مديرة المدرسة اسماء أبو صاع الإغاثة الزراعية على دورها في حماية البيئة.