الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض التطريز والإعمال اليدوية لهبة اللفداوي في النجاح

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 18:47 )
نابلس- معا- افتتح اليوم الاثنين في كلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح الوطنية معرض التطريز والاعمال اليدوية للفنانة هبة اللفداوي بتنظيم من جمعية بيت الصداقة الفلسطيني وبالتعاون مع كلية الفنون الجميلة ودائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية.

وقالت اللفداوي " ان منتجات المعرض من صنع يدي وهو يهدف الى تعزيز دور المرأة الثقافي والاجتماعي وأننا كنساء نستطيع أن نفعل الكثير".

وناشدت اللفداوي المؤسسات المحلية والوطنية بمساعدة النساء في هذا المجال الحيوي بالنسبة لربات البيوت ونوهت الى أنها تحترف هذا المجال كهواية، بالاضافة الى تدربها في التطريز والاعمال اليدوية في دورات عقدتها عدد من المراكز في مدينة نابلس، وتمنت الفنانة اللفداوي ان ينجح المعرض لتستمر بالعطاء في هذا المجال.

وقال السيد حمد الله عفانة مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة نابلس أن هذا المعرض قد تم بتنظيم من جمعية بيت الصداقة وهو من المراكز الفاعلة التي ترعاها وزارة الثقافة، وركز عفانة على أهمية التواصل مع الوزارة، مشيدا باعمال الفنانة اللفداوي وقال انها بذلت مجهودا كبيرا في هذا العمل.

واقترح عفانة أن يتم تنظيم مثل هذه المعارض في مدارس الاناث وبذل مجهود اكبر في تدريب الطالبات على هذه الاعمال اليدوية.

اما الدكتور محمد صوالحة مدير جمعية بيت الصداقة فقد قال" ان الجمعية مؤسسة مجتمعية تعنى بالتراث والثقافة وتهتم بالانسان والطفولة وذلك ضمن قناعتها بأن التراث الفلسطيني يساوي الارض والهوية".