الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. مجدلاني يدعو لاعادة تفعيل صندوق التشغيل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 19:23 )
رام الله - معا - التقى د. احمد مجدلاني، وزير العمل كلا من وزير العمل التونسي والجزائري واللبناني، موضحا لهم الرؤية الإستراتيجية الجديدة للوزارة بما تنسجم مع برنامج الحكومة إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

وأوضح د. مجدلاني أن وزارة العمل تقوم وفق رؤيا وإستراتيجية مستندا إلى عدة محاور منها تحسن وتطور قطاع العمل ورفع وبناء القدرات التنظيمية والتشغيلية لسوق العمل الفلسطيني .

وقال مجدلاني ان هذا يحتاج لاعادة تفعيل وتعزيز صندوق التشغيل الفلسطيني الذي أعلنا عنه خلال المؤتمر بقرارنا بإعادة تفعيله وتعزيز الصندوق ، ويتطلب من الأشقاء العرب بدعمه ورفده بموارد اللازمة لتحقيق أهدافه التي أسس من اجلها الذي يساعد في دعم وتطوير سوق العمل وزيادة إمكانيات خلق فرص عمل للحد من آفتي الفقر والبطالة التي وصلت إلى مستويات خطيرة غير مسبوقة جراء السياسات والإجراءات الإسرائيلية المتعمدة.

كما التقى د. مجدلاني وزير العمل التركي حيث بحثا سبل التعاون المشترك وتعزيزه على صعيد التدريب المهني والتشغيل والتعاونيات والتي تعتبر من الركائز الأساسية لإستراتيجية الوزارة للنهوض بقطاع العمل ولما لها من انعكاس ايجابي على عملية البناء والتنمية الجارية في فلسطين.

وسيلتقي د. مجد لاني غدا الثلاثاء وزراء العمل العماني والمغربي والبحريني لمناقشة أخر المستجدات على صعيد الوضع الفلسطيني بشكل عام ووزارة العمل على وجه الخصوص .