الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإتحاد العام للمرأة ينظم حفل استقبال في طولكرم بمناسبة الثامن من اذار

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 19:46 )
طولكرم - معا - نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية حفل استقبال للناشطات النسويات والاسيرات المحررات ومديرات الدوائر في محافظة طولكرم، وذلك لمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة.

وتقدّمت ندى طوير رئيسة الاتحاد، بالتهاني والتبريك لكافة نساء فلسطين، وعلى رأسهن الاسيرات في سجون الاحتلال والاسيرات المحررات، مشددة ان هذا اليوم يعتبر عيدا للمرأة، وواجبا على الجميع العمل على الاعلاء من شأنها ومكانتها، وتوليها مناصب تليق بمكانتها وتضحياتها لسنوات طويلة.

وابرقت طوير تحياتها للاجئات الفلسطينيات في كافة مخيمات الشتات والوطن، معربة عن تقديرها لهن على صمودهن وصبرهن، وما قدمنه من تضحيات في سبيل الوطن.

بدورهن، اكدت متحدثات في هذا اليوم، ان الطابع الذكوري ما زال يسيطر، مطالبات بإنصاف المرأة وجعل الثامن من آذار يوما وطنيا تمارس فيه الضغوط من اجل الافراج عن كافة الاسيرات، والوقوف الى جانب النساء ومساندتهن.

وعرض خلال حفل الاستقبال الذي حضره ممثلو فصائل العمل الوطني، ومحافظ طولكرم العميد طلال دويكات، وعباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، فيلم عن واقع المرأة، بالاضافة الى تكريم عدد من النساء والاسيرات المحررات.

وقال دويكات خلال حضوره للحفل، انه آن الأوان لأن تكون المرأة في مكان يليق بمكانتها والرفع من قيمتها وشأنها، موضحاً انه يعمل بشكل جدي لتوفير مبنى جديد للإتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

وتطرق زكي الى نظرة الرئيس الراحل ياسر عرفات للمرأة، والذي كان يعمل دوماً على تكريمها والوقوف الى جانيها والتواصل معها في كافة المناسبات، مبرقاً تحياته الى كافة نساء الوطن، مثمناً تضحياتهن وصبرهن، وبشكل خاص الاسيرات في سجون الاحتلال الاسرائيلي.