الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة في سلفيت تفتتح دورة تدريبية للنساء في اعمال القش

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 21:04 )
سلفيت - معا- افتتحت مديرية الثقافة في سلفيت دورة تدريبية للإعمال القشيبات للنساء في مقر مكتب وزارة الثقافة في سلفيت على شرف الثامن من آذار( يوم المرأة الفلسطينية )،شارك فيها العديد من نساء المنطقة .

وقالت مديرة الثقافة ابتسام الرابي ان هذه الدورة تأتي ضمن خطة الوزارة وإستراتيجيتها للحفاظ على الموروث التراثي الثقافي ، وهذا التراث هو رمز الهوية الفلسطينية ومن ليس له تراث لا يوجد له حضارة فهما مرتبطان ارتباط الإنسان بالأرض .

وقال "ولكي لا ننسى هذا التراث علينا التركيز على هذه الدورات وتدريب أعداد كبيرة من النساء عليه وخاصة الجيل الشاب خوفا من اندثاره ".

ودعت الرابي النساء للتمسك بالأرض والتراث وفلاحة الأرض وزرعها بالحبوب.

وقالت ان الأيام القادمة ستشهد دورات مماثلة في اسكاكا بالتعاون مع اتحاد لجان المرأة الفلسطينية وديراستيا بالتعاون مع بلدية ديراستيا .

ومن جهة اخرى قام اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية في محافظة سلفيت بزيارة تضامنية للعاملات في مشاغل الخياطة والورش والمصانع والمؤسسات في محافظة سلفيت على شرف الثامن من اذار من اجل تهنئتهن بيوم المرأة.

وقالت مسنقة الاتحاد في محافظة سلفيت ضحى الراجح ان الاتحاد وبمشاركة منسقات المواقع في المحافظة وحشد من النسوه قمن بزيارة تضامنية للعاملات في جميع مؤسسات المحافظة وذلك من اجل المعايدة بيوم المرأة.