الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دويكات:لن نقبل ان تكون اسواقنا مكبات للسلع المنتجة في المستوطنات

نشر بتاريخ: 08/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 21:32 )
رام الله - معا - قال سرحان دويكات عضو المجلس الثوري ممثل مفوض عام التعبئة والتنظيم محمود العالول: ليس هناك قوة في الدنيا يمكن ان تجبرنا على شراء سلع استهلاكية لاطفالنا وخاصة اذا تاكدنا ان تلك السلع لا تخضع لشروط الصحة والامان.

وقال دويكات لن نقبل ان تكون اسواقنا الفسطينية مكبات لمختلف انواع السلع المنتجة في المستوطنات .

واضاف في اجتماع مع ممثلي المكاتب الحركية والمؤسسات مساء اليوم في مقر التعبئة والتنظيم: لقد ثبت لنا بما لا يدع مجالا للشك ان كافة السلع الاستهلاكية المنتجة في المستوطنات هي سلع فاسدة غير صالحة للاستهلاك البشري ولا تخضع لشروط هيئة المواصفات والمقاييس ولا لشروط الجودة ولا للرقابة الصحية اضافة الى انها لا تخضع للمقاصة الضريبية ،الامر الذي يشجع المُصنع في المستوطنات من التلاعب بالمواصفات والمقاييس وشروط الصحة العامة وخاصة انه يعلم ان تلك السلع لن تسوق في الاسواق الاسرائيلية بل هي مصنعة خصيصا للمستهلك الفلسطيني .

وقال دويكات للتخلص من سموم المستوطنات لا بد من مكافحتها وعدم ترويجها في اسواقنا المحلية تمشيا مع قرارت المؤتمر العام السادس وقرارات المجلس الثوري في دوته الاولى والثانية .

واضاف دويكات طالما الاحتلال موجود والاستيطان جاثم على ارضنا الفلسطينية فمن حقنا كشعب محتل ان يكافح منتجات المستوطنات لانها كالمستوطنين لا صفة شرعية لها.

واكد المجتمعون على ضرورة تقيد التجار الفلسطينيين بتحديد الاسعار لحماية المستهلك الفلسطيني وعلى ضرورة رفع مستوى جودة المنتج المحلي لتحسين القدرة التنافسية للمنتج الوطني في وجه المنتجات الأخرى.

وطالبوا الحكومة الفلسطينية والتنظيمات برفع الغطاء وتجريم التجار الذين لا يلتزمون بهذه الخطوة الوطنية.

وطالب المجتمعون مؤسسات حقوق الانسان بفضح المصانع في المستوطنات وما تسببه من تلوث للصحة وللبيئة بما تبثة تلك المصانع من سموم ومواد ضارة لصحة الانسان.

واكد المجتمعون على احياء يوم المستهلك الفلسطيني وهو يوم مقاطعة منتجات المستوطنات في مدينة البيرة يوم 15- 3 في قاعة سليم افندي مهيبين بالجماهير الفلسطينية العمل على انجاح ذلك اليوم. وجعله احتفالا وطنيا يهدف الى حماية المشروع الوطني والمنتج الوطني وخلو اسواقنا من منتجات المستوطنات غير الشرعية .

وتم الاتفاق على وضع خطة مستديمة تهدف لرفع الوعي الثقافي لدى المستهلك الفلسطيني وتعريفة بمدى الخطورة التي تشكله منتوجات المستوطنات على صحة المستهلك اطفالا وشيبا وشبانا وعلى البيئة والصحة العامة.