السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الحياة يحتفل بيوم المرأة العالمي في دير الحطب

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 02:06 )
نابلس -معا- برعاية وحضور محافظ محافظة نابلس جبرين البكري، احتفل مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني بيوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار وذلك في قرية دير الحطب الى الشرق من محافظة نابلس من خلال زراعة اشجار الزيتون والاشجار المثمرة في محيط مدرسة دير الحطب للاناث ونساء القرية والاراضي المجاورة.

وخلال حفل الافتتاح ألقى المحافظ البكري كلمة امام الفعاليات النسائية والحضور أكد فيها على اهمية دور المرأة وضرورة دعمه وتعزيزه في المجتمع الفلسطيني لتعزيز نهضة المجتمع ككل. وأشار البكري الى الدلالة الكبيرة للاحتفال بيوم المرأة بالافعال وليس الاقوال من خلال يوم تشجير واسع النطاق وبمشاركة فاعلة من قبل الفعاليات النسوية في محافظة نابلس وقرية دير الحطب والقرى المجاورة ومن القطاع النسوي بشكل عام وبمشاركة كافة طالبات المدارس في بلدة دير الحطب، وبادارة وتنسيق الهيئة الشبابية في مركز الحياة.

وفي كلمته امام الحفل، اشار المدير التنفيذي لمركز الحياة رياض خنفر الى الإيمان المطلق للمركز بان يكون للمرأة الفلسطينية دورها الفاعل والمحوري في البناء والنهضة من خلال العمل الميداني الحقيقي والجاد على الارض.

وأكد خنفر عزم المركز للشروع بتنفيذ نشاطات نسوية إستراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة، موضحاً بأن الاحتفال بيوم المرأة بزراعة الاشتال الزراعية المتنوعة، انما يحمل من ذلك رمزية وجودها الابدي وقدسية دلالتها التي لا تنتهي كما لا ينتهي عطاء المرأة الفلسطينية مهما تقدم الزمن وتغيرت الظروف.

وبعد انتهاء حفل الافتتاح توجهت الحشود الى الاراضي المخصصة للزراعة وفي مقدمتهم المحافظ البكري، ونائب المحافظ عنان الاتيرة، ومدير دائرة الشؤون البلدية والقروية في محافظة نابلس غسان دغلس، ومديرة مديرية تربية نابلس سحر عكوب، ولؤي السعدي مدير الارتباط في محافظة نابلس، والوفد المرافق للمحافظ وممثلي الاتحادات والمراكز والجمعيات النسوية ومتطوعي مركز الحياة وأهالي البلدة وطلاب وطالبات المدارس فيها وشرعوا بعملية التشجير وبتغطية اعلامية وحضور اعلامي مميز في الموقع.

يشار الى ان موقع دير الحطب يكون التاسع في مشروع التشجير "عشر آلاف شجرة لمحافظة نابلس" الذي ينفذه مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني وبالتعاون مع محافظة نابلس وعدة مؤسسات وفعاليات مجتمعية وتموله جمعية فونسا البريطانية