الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية في جنين تكرم اسرى الجولان بمناسبة الذكرى 41 لانطلاقتها

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 01:14 )
جنين -معا- كرمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضمن احتفالها المركزي في جنين بمناسبة ذكرى انطلاقتها الـ 41 أسرى الجولان المحررين ومن هم في الاسر بحضور نهاد ابو غوش عضو المكتب السياسي، وعصام مخول عضو الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وحلمي الأعرج مسؤول لجان الحريات .

وحيا حلمي الاعرج الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بذكرى انطلاقتها ووفد الجولان السوري واسراهم المحررين ومن هم خلف القضبان في سجون الاحتلال الاسرائيلي و الذين يعيشون شروط لا انسانية في محاولة من الاحتلال للنيل منهم ومن صمودهم .

ودعا الاعرج الى التمسك بالافراج عن جميع الاسرى دون استثناء او قيد او شرط، مثمناً الموقف السياسي للرئيس محمود عباس الذي اعتبر انه لا سلام دون الافراج عن الاسرى.

وألقى سلمان فخري الدين كلمة أحرار الجولان السوري المحتل قدم فيها التهنئة للجبهة الديمقراطية بذكرى انطلاقتها الـ 41 قائلاً ان النضال الوطني ومقاومة الاحتلال حق وواجب على كل أحرار الأمة العربية والإسلامية وعلى رأس حربتها الشعب الفلسطيني، محذرا من مخططات اسرائيل الرامية الى جر المنطقة الى حرب جديدة مؤكدا في ذات الوقت على الحرية واستعادة جميع الاراضي الفلسطينية والسورية المحتلة في عام 67 .

وفي نهاية الحفل تم تكريم الاسرى المحررين من الجولان وهم امال مصطفى محمود وكميل سليمان خاطر وسيطان نمر الوالي وعاصم محمود الوالي وبشير سليمان المقت اما اسرى الحرية الذين ما زالوا يقبعون خلف القضبان هم وئام محمود عماشة ويوسف صالح شمس وعطا فريحات وشام كمال شمس وصدقي سليمان المقت