الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح وجبهة النضال تؤكدان أهمية الوحدة الوطنية لحماية المشروع الوطني

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 09:33 )
غزة- معا- أكدت حركة " فتح " وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أهمية إنهاء حالة الإنقسام في الساحة الفلسطينية واستعادة الوحدة الوطنية لحماية المشروع الوطني وتحقيق الانتصار للشعب الفلسطيني في نضاله التحرري للخلاص من الاحتلال ونيل حريته واستقلاله و إقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على حدود عام67 و عاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال لقاء مشترك جمع فتح و جبهة النضال امس الاثنين حيث استقبل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صخر بسيسو وفد قيادي من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ضم عضو مكتبها السياسي وسكرتيرها بغزة محمود الزق وعضوي اللجنة المركزية عاطف السويركي و أنور جمعة.

وقد تخلل اللقاء بحث آخر المستجدات السياسية ومناقشة الوضع الفلسطيني الداخلي وسبل الخروج من حالة الإنقسام وتحقيق المصالحة والوحدة.

وقد أكد الزق على أهمية ترتيب الأوضاع الداخلية و ضرورة وضع إستراتيجية عمل وطنية موحدة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا وقضيته الوطنية من احتلال وحصار وانقسام .

وقال الزق إن إنهاء الانقسام يبدأ بالتوقيع على الورقة المصرية التي تمثل مفتاح المصالحة مشدداً على أن إنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الوطنية بات مطلباً وطنياً ملحاً و كل تأخير في تحقيق المصالحة و الوفاق يعني مزيد من الضرر للمشروع الوطني و مزيد من المعاناة لشعبنا الفلسطيني.

من جهته قال بسيسو إن الاحتلال الإسرائيلي هو المستفيد من حالة الإنقسام و علينا أن نتجاوز سريعاً هذه المرحلة وطي ملف الإنقسام حيث أن الوحدة الوطنية طوق النجاة من المخاطر التي تهدد شعبنا و قضيته و أكد على أن حركة فتح تسعى بجدية لإنهاء حالة الإنقسام لهذا وقعت على الورقة المصرية، وعلى حركة حماس إثبات أنها جادة في سعيها لإنهاء الإنقسام بالتوقيع الفوري على الورقة المصرية للخروج من آتون الإنقسام و تحقيق المصالحة و الوفاق.

وعلى صعيد المشكلات التي يعاني منها الكثير من أبناء قطاع غزة أكد بسيسو إنتهاء مشكلة مفرغي 2005 وأنهم سيحصلون على راتب جندي 1550 شيكل مع ضمان التأمين الصحي حيث سيتم العمل بذلك من مطلع شهر ابريل القادم.

وأكد بسيسو أن مشكلة المعلمين الجدد والموظفين على بند العقود في طريقها للحل حيث تشكلت لجنة برئاسة الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء لحل كافة المشكلات المالية لموظفي السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقد تم التأكيد على عمق العلاقة بين حركة فتح وجبهة النضال وأكد الطرفان أهمية استمرار التعاون والتنسيق المشترك في كافة المجالات بما يخدم القضية الوطنية للشعب، مشددين على ضرورة توثيق العلاقات بين كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.