السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يبحث مع وزير الحكم المحلي سير عملية التسجيل

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 11:08 )
نابلس- معا- استقبل العميد جبرين البكري في مكتبه اليوم الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي وخالد اشتية مدير الحكم المحلي في محافظة نابلس.

وقد تركز الحديث في اللقاء حول الانتخابات المحلية القادمة واهميتها وسير عملية التسجيل بعد اعلان لجنة الانتخابات المركزية عن فتح باب التسجيل لمن استوفى الشروط القانونية وبلغ سن السابعة عشر من عمره.

وبهذا الصدد اكد البكري ان المحافظة تلعب دورا فاعلا ونشطا في سبيل حث المواطنين للتسجيل باعتبار الانتخابات حق اصيل لكل مواطن وعلينا مسؤولية وواجب في توعية كل مواطن بهذه الحقوق واهمية ممارستها والتمتع بها وابرزها الانتخابات حيث يقرر المواطن بملىء ارادته من يمثله.

واشار البكري الى ان الاجهزة الامنية ابلغت باهمية التسجيل وهناك التزام ومتابعة، وعلى مستو القرى هناك ترتيبات ونواصل حث كل من نلتقيهم واليوم في الاحتفال الجماهيري بدير الحطب خاطبت كل القرية والقرى المجاورة وطلبت منهم التوجه للتسجيل، وعلى مستوى المدينة فان اللجان الشعبية وبالتعاون مع المحافظة تقوم بدور فعال ونشط لحث المواطنين على التسجيل.

هذا واتفق الطرفان في نهاية اللقاء على التواصل ومتابعة ما يستجد على صعيد الانتخابات المحلية.

واشار الوزير القواسمي الى ان التسجيل لا يتوقف على من بلغو سن الـ17 عاما فقط بل هناك مواطنين لم يسجلوا اسماءهم في الانتخابات السابقة وهؤلاء اعدادهم ليست قليلة وعليهم ان يتوجهوا لتسجيل اسمائهم اذا ما ارادوا المشاركة في الانتخابات المقبلة التي سيكون شرطها الاساسي التسجيل في السجل الانتخابي اولا.