الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية بـ 7.5مليون يورو للمرحلة الأولى من برنامج تطوير البلديات

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 12:39 )
رام الله- معا- وقع وزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي مع مدير المشروع في دائرة الشرق الأوسط في بنك التنمية الألماني فرانك ديترمان ومارك اينغلهارت مدير بنك التنمية الألماني في فلسطين، اتفاقية تفصيلية لمساهمة بنك التنمية الألماني في مشروع تطوير البلديات المنفذ من قبل صندوق البلديات. حيث تبلغ قيمة الاتفاقية حوالي 7.5 مليون يورو مخصصة للمرحلة الأولى من برنامج تطوير البلديات.

وتمت مراسم التوقيع في وزارة الحكم المحلي، بحضور مدير عام صندوق البلديات المهندس عبد المغني نوفل ووكيل الوزارة المهندس مازن غنيم والمدير القطري لبنك التنمية الألماني مارك اينغلهارت، وكل من ممثل البنك في فلسطين د.هشام شرباتي ومنسق المشروع وضاح حمدالله.

وتحدث الوزير القواسمي عن أهمية برنامج تطوير البلديات بأنه برنامج ريادي للاصلاح والتنمية، تم تصميمه من قبل صندوق البلديات بالنيابة عن السلطة الوطنية الفلسطينية وبتوجيه منها، مضيفا أن البرنامج يستند على أساس تطوير الخدمات البلدية في هيئات الحكم المحلي لتتمتع بادارة جيدة ومساءلة أفضل.

من ناحيته، قال مدير عام الصندوق المهندس نوفل أن هذا البرنامج متميز لأنه لا يزوّد البلديات فقط بمنح لدعم مشاريع بنية تحتية، بل يدعم أيضا الأداء الجيد عن طريق بناء قدرات أفضل للبلديات في مجالات مختلفة منها المالية والتخطيطية والتشغيلية.

وأضاف، "أتمنى أن تكون هذه المنحة بداية طريق لمشاريع إضافية وتطويرية بهدف تحسين حياة المواطنين، وخلق فرص العمل، والنهوض بالواقع الخدماتي في الهيئات المحلية بأنجح السبل".