الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من محافظة بيت لحم يتوجه الى فرنسا وايطاليا

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 15:31 )
بيت لحم- معا- برئاسة محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل يبدأ وفد من محافظة بيت لحم بزيارة رسمية لمقاطعات في فرنسا وايطاليا تستمر عشرة ايام.

ويضم الوفد الذي سيزور ايطاليا بشكل منفرد برئاسة المحافظ كل من النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي محمد خليل اللحام ورئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك.

كما سيزور الوفد فرنسا برئاسة المحافظ حمايل والدكتور سمير حزبون رئيس الغرفة التجارية والقائم باعمال مدير عام الشؤون العامة بالمحافظة منذر عميرة وصالح صبح مدير مكتب المحافظ وايلي شحادة من الغرفة التجارية.

وسيزور الوفد في جولته مقاطعة ايزيل حيث سيطلع الوفد الفلسطيني هناك على واقع الحياة في هذه المقاطعة التي زار وفد منها مؤخرا محافظة بيت لحم واتفق خلال الزيارة على تعزيز التعاون مع محافظة بيت لحم من خلال التوقيع على اتفاقية توامة مع عدد من البلديات والمؤسسات الفرنسية هناك
كما سيزور الوفد العاصمة الايطالية روما حيث سيحل الوفد هناك ضيفا على بلديتي روفينا مارو وبلاغو بهدف العمل على تعزيز اواصر التعاون معهما عبر البحث في توقيع افتقايات توامة وتعاون في عدد من المجالات حيث كان رئيسا البلديتين قد زارا بيت لحم الشهر الماضي واطلعا على واقع الحال في فلسطين بشكل عام وبيت ساحور بشكل خاص حيث سيتم توقيع اتفاقيات بين بلدية بيت ساحور والبلديتين الايطاليتين.

من جهته قال المحافظ حمايل الى ان هذه الزيارة تاتي استكمالا لزيارة وفود فرنسية وايطالية من مقاطعة ايزيل وبلديات روفينا مارو وبلاغو الايطاليتان الذين جاؤوا للتضامن وتعزيز التعاون مع الشعب الفلسطيني حيث سيتم هناك توقيع اتفاقية توامة وتعاون في مجالات مختلفة سيعلن عنها في حينه.