الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي يواصل نشاطاته

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 13:37 )
رام الله-معا- يواصل اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي – الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع - نشاطاته المختلفة ضمن برنامج يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري والذي انطلقت فعاليات قبل ثلاثة أعوام ويغطي 120 قرية وبلدة وخيم في ستة من محافظات الضفة الغربية الوسطي والشمالية.

فقد نظم الاتحاد خلال الأيام القليلة الماضية العديد من الفعاليات في المواقع المستهدفة بمحافظات رام الله، سلفيت، بالإضافة إلى نابلس.

ففي محافظة رام الله تم عقد ورش عمل بقاعة نادي الشباب في قرية عبوين وكذلك بقاعة النادي في قرية عارورة، وقد تعاملت الورش مع ظاهرة العنف الأسري في المجتمع الفلسطيني من ناحية الأسباب وطرق علاج ومكافحة هذه الظاهرة، كما تم التطرق إلى ما يمكن أن تشكله هذه الظاهرة من نتائج مدمرة على العلاقات الأسرية والمجتمعية إذا لم يتم التعامل معها بشكل جدي ومبكر.

وفي محافظة سلفيت تم عقد ورشتي عمل ولقاءين جماهيريين في كل من بديا والزاوية، حيث عقد النشاط الأول في قاعة المجلس البلدي في بديا فيما تم عقد النشاط الثاني بقاعة مركز عبد القادر أبو نبعة في الزاوية، وقد حضر تلك اللقاءات مندوبين عن العديد من المؤسسات الرسمية وسبه الرسمية في القريتين بالإضافة إلى أعضاء اللجان التي تم تشكيلها في القريتين.

أما في محافظة نابلس فقد تم تنظيم عرضين مسرحيين في قريتي تلفيت والساوية، وقد عرضت مسرحية بالك بتهون التي تتعامل مع ظاهرة العنف الأسري بشكل هادف في قاعة المجلس البلدي بقرية تلفيت فيما تم عرضها بقاعة مجلس قروي الساوية وقد تميز العرضان بحضور مميز من قبل الأهالي الذين أشادوا بالمسرحية وطالبوا بالمزيد من "هذه النشاطات التي تساعد على الحد من هذه الظاهرة وتسهم في عملية التوعية التي هي مسؤولية الجميع".

يذكر أن برنامج يدي بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري يستمر لثلاثة أعوام تنتهي في الأول من تشرين ثاني نوفمبر القادم وهو ممول من قبل الممثلية النروجية لدى السلطة الفلسطينية في رام الله.