السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارة العامة للعمل النسائي تنظم ندوة بمناسبة يوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 14:40 )
نابلس-معا- تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش نظمت الإدارة العامة للعمل النسائي التابعة لوزارة الأوقاف ندوة بمناسبة يوم المرأة العالمي بعنوان مكانة المرأة في الإسلام وذلك في مقر الدائرة في محافظة نابلس حضرها عدد كبير من النساء والواعظات ومدرسات دور القرآن الكريم.

وفي بداية الندوة هنأت ميسر النوباني مدير عام الإدارة العامة للعمل النسائي المرأة العربية بشكل عام والمرأة الفلسطينية بشكل خاص مشيرةً إلى أن المرأة في الوقت الحاضر حققت مكاسب كبيرة وانجازات رفيعة على مختلف الأصعدة والمستويات وأصبحت القطاعات النسائية في الدولة قوة فعالة ومؤثرة وطاقة إنسانية خلاقة ومبدعة.

وأوضحت أن المرأة الفلسطينية حققت مكانة مرموقة في المجتمع وأصبحت تنهض بمسؤولياتها كاملة إلى جانب الرجل في مختلف مجالات العمل من خلال إسهامها الفعال في التحولات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وعلى قاعدة راسخة ومتينة وفي إطار الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف والقيم العربية الرفيعة.

ومن ناحيتها تحدثت جاودة عاشور رئيس قسم الوعظ والإرشاد في الدائرة عن مكانة المرأة في الإسلام حيث كرم الإسلام المرأة وذكرها في مواضع كثيرة من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة وكذلك أعطاها حقها كاملاً وحفظ لها إنسانيتها وأضافت أن آخر وصايا الرسول (ص) قبل وفاته كانت " استوصوا بالنساء خيرا" كما قال: "رفقا بالقوارير"... فهنا نجد القيمة الكبيرة للمرأة عند النبي (ص) واهتمامه بها.

وفي ختام الندوة استمع الحضور لمداخلات من بعض النساء عن مكانة المرأة ووضعها في الوقت الحاضر.