السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يشارك في أعمال الدورة 34 لمجلس وزراء الصحة العرب

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 15:54 )
رام الله- معا- غادر وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي البلاد اليوم على رأس وفد رفيع متوجها إلى جمهورية مصر العربية للمشاركة في أعمال الدورة 34 لمجلس وزراء الصحة العرب، الذي يعقد في القاهرة خلال الفترة 10-11 آذار الجاري.

وكان الدكتور ابو مغلي قد تلقى دعوة من الدكتور محمد محمود حجازي أمين اللجنة الشعبية العامة للصحة والبيئة بالجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب.

وسوف يبحث مجلس وزراء الصحة العرب العديد من القضايا من ضمنها القرارات السابقة للمجلس ومذكرات مركز تعريب العلوم الصحية و مذكرة المجلس العربي للاختصاصات الطبية ومذكرة الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية.

ويشمل المؤتمر على اجتماع لاتحاد المستشفيات العربية،واجتماع مجلس إدارة الصندوق العربي للتنمية الصحية، وتحوى أوراق المؤتمر على عرض مقدم من المملكة العربية السعودية بشأن ما قامت به في مجالAH1N1 خلال موسمي الحج والعمرة لعام 2009 ، وكذلك عرض مقدم من جمهورية مصر العربية بشأن جهود مكافحةAH1N1 .

كما سيبحث المؤتمر تقارير اللجان الفنية بخصوص التمريض والقبالة وتطبيق نموذج طب الأسرة وخدمات نقل الدم و تقرير اللجنة العربية الصحية للطوارئ.

وسيقدم وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي شرحا مفصلا عن الأوضاع الصحية في فلسطين والجهود المبذولة للنهوض بها سواء في محافظات الضفة او قطاع غزة.