الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يستقبل وفدا من اليساندريا الايطالية

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 15:28 )
اريحا- معا- أشاد رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح بالعلاقات الفلسطينية الايطالية في إشارة إلى علاقة التوأمة التي تجمع أريحا ومدينة اليساندريا في ايطاليا ووصلت مراحل متقدمة أثمرت عن نتائج ملموسة على الأرض تمثلت بمساهمة البلدية الايطالية بإعادة تأهيل موقع نبع عين السلطان الى جانب عدد من المؤسسات الدولية.

جاء ذلك خلال استقبال المحامي صالح وفدا من مدينة اليساندريا الايطالية برئاسة رئيسة البلدية السابقة ورئيسة حزب المعارضة حاليا في البلدية مارا سكاني والقنصل الفلسطيني في شمال ايطاليا هاني جابر.

وأضاف المحامي صالح أن العلاقة بين الطرفين نموذجا حيا للصداقة والتعاون ورمزا للتضامن مع الشعب الفلسطيني موضحا أن الطرفين يبذلان جهودا حثيثة لاستمرار هذه العلاقة الطيبة.

وبما يتعلق بمشروع أريحا عشرة آلاف عام أطلع المحامي صالح الوفد الضيف على آخر الاستعدادات للاحتفال بعيد ميلاد المدينة العاشر بعد الألف داعيا الى مساهمة فاعلة من قبل الوفد الضيف كل حسب موقعه بهذه الاحتفالات، مشيرا ان هذا الحدث الغير مسبوق سيسجل ابداعات نادرة ومميزة من قبل المشاركين حيث هناك العشرات من الافكار والمقترحات ضمن المشروع للفت انظار العالم لقضية الشعب الفلسطيني.

من جهتها قالت رئيسة بلدية اليساندريا السابقة مارا سكاني انها فخورة بالعلاقة مع مدينة أريحا ناقلة تحيات المدينة والمقاطعة إلى أهالي مدينة أريحا مشددا على أنها تسعى باستمرار لتطوير العلاقة ونموها نحو الأفضل مؤكدة دعمها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني.

وقالت أن الجهود تنصب حاليا لدعم المدينة بالتعاون مع مؤسسات دولية حيث يساعد ذلك في استمرار العلاقة وتطويرها.

بدوره قال الأب دون ولتر ان العلاقة تاريخية بين الطرفين لما تحتوي هذه الأرض من أماكن دينية مقدسة حيث يساهم ذلك في توطيد العلاقات بين الطرفين.

وعقب الاجتماع الذي عقد بمقر البلدية زار الوفد الايطالي يرافقه رئيس البلدية وعضو المجلس البلدي سيف السراديح ومدير الدائرة الهندسية المهندس باسل حجازي موقع نبع عين السلطان واطلعوا على سير العمل حيث يجري اعادة تأهيله بشكل سياحي.