الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي تعقد ورشة حول تسكين موظفي الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 15:52 )
رام الله- معا- عقدت وزارة الحكم المحلي في البست إيسترن في مدينة البيرة ورشة عمل حول عملية تسكين موظفي الهيئات المحلية وقد تم خلال الورشة مناقشة نظام موظفي الهيئات المحلية رقم 7/2009 والتعليمات المتعلقة بتنفيذه.

وأشار غسان دراغمة مدير عام الموازنات في وزارة الحكم المحلي إلى آلية عمل لجان التسكين الفعلي لموظفي الهيئات المحلية وفقاً للآليات وعرض البيانات الذي تم توزيعه على الهيئات المحلية كما تمت الإشارة خلال الورشة إلى أن بعض الموازنات يوجد بها قضايا غير قانونية موضحين بعض المشاكل التي تواجه الهيئات المحلية في عمليات التسكين.

في ذات السياق تم التأكيد على أن عملية تسكين موظفي الهيئات المحلية تندرج تحت عدة بنود أبرزها تحديد الفئات، الدرجة، الأقدمية وطبيعة العمل.

ومن الجدير ذكره أن هذه الورشة تأتي لمناقشة وطرح القضايا والمشاكل وإبداء أي ملاحظات وتعديلات قد تواجه لجان التسكين في مديريات الحكم المحلي في عملية تسكين موظفي الهيئات المحلية والمقدرة المالية لتلك الهيئات وإمكانياتها كل ذلك حسب ما يقرره وزير الحكم المحلي بناء على قرار مجلس الوزراء المتعلق بهذا الخصوص وذلك من أجل تقليص الفجوة المادية في تلك الهيئات وخلال الورشة عرضت مديريات الحكم المحلي آليات التسكين والإجراءات التي اتبعتها في ذلك حتى يتم في الأسبوع القادم تسليم الوزارة نموذج التسكين النهائي لموظفي الهيئات المحلية من قبل مديريات الحكم المحلي.

وقد دار الورشة محمد محيس رئيس لجنة التسكين بحضور إسلام أبو زيد عن الدائرة القانونية وموظفي الموازنات في الوزارة إلى جانب عدد من موظفي مديريات الحكم المحلي ذوي العلاقة بالموضوع في مختلف المحافظات.