الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تنظم مؤتمرا علمياً حول التعلم الالكتروني

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 16:13 )
رام الله- معا- من المقرر ان ينظم مركز التعليم المستمر/ وحدة الابداع في التعلم في جامعة بيرزيت مؤتمرأ علميا بعنوان " التعلم الالكتروني..من التعليم الى التعلم" وذلك بتاريخ 13 اذار 2010 في قاعة كمال ناصر لتعريف القطاعات التربوية في فلسطين، والجهات ذات العلاقة بموضوع التعلم الإلكتروني، وكيفية اشراكها في صياغة معالم التحرك المستقبلي وتحديدها في هذا المجال.

وسيقرع المؤتمر ناقوس الخطر حول العملية التعليمية والمسار الذي تسير علية في فلسطين، والتأكيد على ضرورة قيام المؤسسات ذات الشأن ومن ضمنها مركز التعليم المستمر بخلق نماذج تعليمية وطنية وايصالها للمسؤولين لخلق توجه عام حول التعلم الالكتروني وتبنيه، وكذلك التأثير في السياسات والرؤى المرتبطة، والمتعلقة بتبني منحى التعلم المدعم إلكترونياً.

سيعرض اليوم العلمي تجربة "وحدة الإبداع في التعلم " في جامعة بير زيت ،حيث سيتم عرض تجارب معلمي جامعات ومدارس فلسطينية شاركوا في مشاريع الوحدة المختلفة بحيث يظهر في العروض المحتوى التعلمي مصمماً بمستويات مناسبة من الحس الاجتماعي، ومرافقاً لسياق داعم وتفاعلي، لأهداف التفكير البناء.

بالإضافة إلى ذلك سيسلط اليوم العلمي الضوء على بعض الأبحاث والدراسات المتعلقة بموضوع التعلم الإلكتروني التي أجريت داخل الوحدة وخارجها.
كما سيشارك في اليوم العلمي العديد من الشخصيات المهتمه في قطاع التعليم، حيث ستلقي وزيرة التربية والتعليم العالي ا. لميس العلمي كلمة لها حول الموضوع، اضافة لكلمة افتتاحية من قبل رئيس جامعة بيرزيت د. نبيل قسيس، اضافة الى ممثلين عن المؤسسات التربوية الرسمية والاهلية وقطاع واسع من معلمي المدارس واعضاء هيئة التدريس في الجامعات بالاضافة الى العاملين ضمن كليات التربية في الجامعات الفلسطينية.

سيناقش اليوم العلمي مجموعة من اوراق العمل والابحاث التي اعدها كوكبة من اساتذة الجامعات المهتمين بموضوع التعلم الالكتروني.

يشار الى أن مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت يتمتع بسمعه اكاديمية تعليمية طيبة على الصعيد المحلي والعربي والدولي، حيث يعمل على بناء المؤسسات لتكون قادرة على تحقيق أهدافها بكفاءة وفعالية أكبر، ذلك من خلال وحدة الإبداع في التعلم التي تم تأسيسها العام 2005 لهذا الغرض كإحدى الوحدات المنبثقة عن مركز التعليم المستمر ساعية لبناء قدرات المؤسسات العاملة في مجال التعليم الرسمي وغير الرسمي، وذلك من خلال تصميم وتطوير وتنفيذ نماذج تعلمية، وتقويمها، ونشرها بين المؤسسات التي تقدم خدمات في قطاع التعليم.

كما يعمل مركز التعليم المستمر على تزويد مؤسسات المجتمع المحلي بالدعم الفني والتدريب والخدمات الإستشارية وذلك نظرا للدور الهام الذي تلعبه المؤسسات المشار إليها في بناء المجتمع الفلسطيني وتقديم الخدمات للمواطنين، اضافة الى تقديمه شتى الخدمات للمؤسسات العاملة في القطاع العام والخاص.