الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوردغان: تجديد المفاوضات مع سوريا في اية لحظة ومكتب نتنياهو ينفي

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 18:39 )
بيت لحم- معا - قال رئيس الوزراء التركي رجب اوردغان اليوم الثلاثاء في السعودية ان المفاوضات بين سوريا واسرائيل سوف تتجدد في اي لحظة ، فيما رد عليه مكتب رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو بان القرار في اسرائيل لم يتخذ بعد .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة " هأرتس " بعد ظهر اليوم فان تصريحات اوردغان التي تم نقلها عبر التلفزيون التركي ، جاءت بعد ان تلقت تركيا موافقة اسرائيلية على فتح المفاوضات مع سوريا ، وقد جاءت هذه التصريحات لتتوافق مع تصريحات ادلى بها صباح اليوم وزير خارجية تركيا احمد داوود اوغلو حيث اكد " ان الاوضاع على الارض جاهزة الان لفتح المفاوضات بين اسرائيل وسوريا عبر الوساطة التركية ، حيث تدعم الادارة الامريكية هذا التوجه وذلك بعد ان وضعت في صورة الامر " .

واضاف الموقع ان احد كبار المسؤولين في مكتب نتنياهو اكد للصحيفة ردا على هذه التصريحات " انه لم يتخذ قرارا بفتح المفاوضات مع سوريا حتى الان ، واذا كان الحديث يدور عن دور لتركيا في دفع مفاوضات السلام في المنطقة فان ذلك جيد واسرائيل تدعم هذا التوجه " .

يشار الى ان اردوغان كان يدير المفاوضات غير المباشرة بين اسرائيل وسوريا اثناء تولي ايهوت اولمرت رئاسة الوزراء في اسرائيل ، وقد توقفت هذه المفاوضات عند اندلاع الحرب على غزة .