السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يستعرض إنجازات طواقمه

نشر بتاريخ: 09/03/2010 ( آخر تحديث: 09/03/2010 الساعة: 19:49 )
رام الله- معا- أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في المديرية العامة للدفاع المدني في تقرير لها اليوم عن النشاطات والمهام التي تعاملت معها وبها طواقم االدفاع المدني في محافظات الوطن .

ونفذت مديرية الدفاع المدني محافظة نابلس محاضرة لضباط وأفراد الضابطة الجمركية في مقر الضابطة الجمركية بالمحافظة ، استعرضت فيها مقدمة عن مفهوم الدفاع المدني وإستراتيجيته والآلية في التعامل مع الحوادث الكبرى والصغرى وشرح مفصل عن الأقسام والتداخلات ، وعن علوم الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والإخلاء التام بغاية وهدف خلق كادر مدرب من عناصر المؤسسة الأمنية لدية القدرة في التدخل بالأزمات أينما وجدت ولا يشكل عائق خلال التعامل مع الحوادث .

كما وتأتي هذه المبادرة بالتنسيق ما بين مؤسسات الوطن والسلطة في إثراء وتوعية كوادرها لفهم اطر وعمل المؤسسة الأمنية في كافة المجالات ، وتوفير المناخ الايجابي في تعامل أفرادها لحماية المواطن وتحقيق الأمن الإجتماعي والمجتمعي .

وفي السياق ذاته إفتتحت مديرية نابلس ايضاً دورة في الإسعافات الأولية للعاملات في دور الحضانات في قاعة جمعية الإتحاد النسائي بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشؤون الإجتماعية .

وتم إستقبال وفد من الصليب الأحمر في مديرية نابلس أيضاً وعقدت محاضرة عن مهام وأقسام وطبيعة عمل الصليب الأحمر لكادر الدفاع المدني في المديرية .

وعن نشاط طواقم الإنقاذ في مديرية الدفاع المدني جنين تعاملت مع حادث طرق بين مركبتين من نوع فولكس عمومي وسكودا ملكية خاصة على مفرق بلدة عرابة في جنين ، أدى الحادث الى إنقلاب المركبة العمومي عمل الطاقم على تحرير وإخلاء ثماني إصابات وفصل البطارية كما تم ايضاً إخلاء سائق مركبة لسكودا وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين لحين وصول الفريق الطبي المختص وإزالة المركبات وأثار الحادث من أمام حركة السير بعد الإنهاء من الإجراءات القانونية بخصوص الحادث .

كما تم تقديم المساعدة في قتل أفعى بالقرب من منازل المواطنين في شارع نابلس مقابل محطة محروقات الشهباء .

وفي محافظة اريحا تعاملت طواقم الإنقاذ مع حادث طرق بين مركبتين من نوع سوبارو وهونداي في شارع القدس بالمحافظة ، حيث عمل الطاقم على إخلاء ثلاث إصابات وتقديم الخدمات الطبية الأولية لحين وصول الطاقم الطبي المختص وإزالة المركبات وآثار الحادث من أمام حركة السير بعد الإنتهاء من الإجراءات القانونية للحادث .

وفي محافظة الخليل تعاملت طواقم الإنقاذ العاملة في مركز دفاع مدني دورا مع حادث إنقلاب مركبة من نوع مارسيدس 220 في حي سنجر حيث عمل على إخلاء السائق من المركبة وإعادتها الى مسارها مع إزالة أثار الحادث والزيوت من أمام حركة المرور بعد إنتهاء الإجراءات القانونية لذلك .

وفي محافظة بيت لحم تم اطفاء حريق اخشاب " حطب " في قرية الولجة.