السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زووووووووووم ** بقلم : وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 11/03/2010 ( آخر تحديث: 11/03/2010 الساعة: 12:11 )
زووووووووووم ** بقلم : وجدي الجعفري
مصر أم الدنيا
مصر قدمت الكثير لقضية العرب الاولى "القضية الفلسطينية " ، أبطال العبور سيكونون بيننا في الثلاثين من هذا الشهر ،وتحديدا في يوم الارض الخالد الذي سطر فيه شعبنا اروع صفحات البطولة دفاعا عن ارضه التي التهمها الغول الاسرائيلي .فأهلا بأبطال العرب أهلا بشعب الكنانة بين اهلكم وشعبكم اهلا بأبو تريكة معبود الجماهير الفلسطينية والعربية أهلا بحسن شحاته الذي رفع رؤسنا في افريقيا أهلا بكل الاخوة المصرين بين ابناء شعبكم وأهلكم .

تايم اوت " الوقت المستقطع "
في احدى مباريات كرة السلة بدلا من ان يوجه المدرب فريقه ويقدم لهم النصائح الكفيلة بتحسين أدائهم ، اخذ المدرب يحل الاشكاليات التي نشأت بين اللاعبين في الملعب والتي بدورها انعكست على ادائهم ، فقلت في نفسي اعان الله المدرب والاداري على امثال هؤلاء اللاعبين .

افتتاح الدوري الممتاز في كرة السلة
في احتفال مهيب بوجود الرجل الاول اللواء جبريل الرجوب انطلق احتفال افتتاح بطولة الدوري الممتاز في كرة السلة ، وبهذه المناسبة نهنىء انفسنا واتحادنا على انجازاته التي اصبح يعرفها القاصي والداني ، الا الذين لا يريدوا ان يسمعوا او يروا ،وهم بالمناسبة قلة . وهنا لا بد من التأكيد على بعض الامور ، أولها ان اتحاد السلة ماض في اجندته وفق ما هو مخطط . وثانيها ان هناك ايدي خفية اثارت الزوبعة في فنجان الاتحاد بشأن المدرب الاسرائيلي ولعل حديث الرجوب بشأن من اثير أبلغ رد على هؤلاء المترهلين العابثين . وثالثها انه مطلوب من اتحاد السلة توسيع قاعدة الحكام كما وكيفا فلا بلا بد من رفد المؤسسة التحكيمية بعدد من الحكام الجدد وتطوير اداء الحكام الحاليين من خلال الدورات التي يجب ان تقام لهم .

الحرم الابراهيمي وشباب الخليل
لم أفاجأ عندما دخل بعض اعضاء الهيئة الادارية في نادي شباب الخليليوم مباراتهم مع اشقائهم في الظاهرية وهم يحملون يافطة كبيرة تحمل صور الحرم الابراهيمي كتب عليها "الحرم الابراهيمي ارث اسلامي " لم أفاجأ بذلك ، لان ادارات شباب الخليل المتعاقبة عودتنا على مثل هذه اللفتات التي تصب في خدمة الوطن والقضية ، وبالرغم من ذلك فإنني اشكر ادارة العميد على اصرارها الدائم على ان الرياضة يجب ان تخدم القضية لأطالب بقية الاندية والمؤسسات ان تكون القلب النابض لهموم الوطن تسعى لنصرته متى تطلب الامر ذلك .

لانو عاقل طلعوه
احد اللاعبين لعب كبقية افراد الفريق ، حيث لم يكن الفريق بأكمله بمستواه المعهود ، بعد مدة بسيطة من الزمن قام المدرب بإخراجه من الملعب واستبدله بلاعب اخر ، وانا كمتابع للمباراة اعتبرت المسألة عادية فالمدرب هو الاكثر قدرة على قراءة المباراة وبالتالي احداث التغييرات التي تتطلبها الوقائع على الارض ، ولكني فوجئت عندما همس في اذني احد عشاق الفريق ، وقال لي "انظر هذا اللاعب لانه عاقل اخرجه المدرب بينما لو كان اللاعب فلان او علان لما استطاع ان يوجه له حتى كلمة توجيه " ، فقلت في عقلي إذا صدق الحديث "أهذا مدرب يستحق لأن يكون مدربا لنادي من اندية الممتازة أ" .

155 الف دولار خلال اربعة اشهر
بلغت مصروفات احد الاندية خلال اربعة اشهر " 155 الف دولار " وهذا المبلغ صرف بطرق رسمية وقانونية وكل سبل الصرف الصحيحة . فقلت بحسبة بسيطة ال 155 الف دولار تساوي ما يقارب 600 الف شاقل ، وإذا قسمنا هذا المبلغ على 120 يوم "اي اربع اشهر " ،يعني ان النادي كان يصرف يوميا 5 الاف شاقل ، اي ان المصروف السنوي لهذا النادي سيبلغ 1825000 شاقل .
طيب يا جماعة الخير ادارة هذا النادي ادارة قوية تتمتع بمصداقية عند الناس وعشاق الفريق لا يبخلون عليه واستطاعت هذه الادارة ان تجمع المبلغ ، طيب والناس الاخرين الذين لا يستطيعون ان يجمعوا مليما واحدا ما هو مصيرهم ؟؟؟
أحدهم أجاب و قال لي " إلي ما معوش ما بلزموش " !!!!!