الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أصدقاء فلسطين ومجلس الطلبة في القدس المفتوحة ينظمان ورشه عمل للشباب

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 12:26 )
نابلس- معا- نظمت لجنة الأنشطة في جمعية أصدقاء فلسطين وبالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة ورشة عمل في مقر المجلس في الجامعة بعنوان: "دور الشباب في تعزيز ثقافة الحوار والمصالحة"، بحضور 40 شابا وشابة من حرم الجامعة.

ورحب رئيس مجلس اتحاد الطلبة عصام الرياحي بجمعية أصدقاء فلسطين مؤكدا على ضرورة وجود علاقات مستقبلية بين المجلس والجمعية وقال الرياحي: "أن المجتمع الفلسطيني مجتمع متمسك بثوابته وعقائده ومبادئه الوطنية"، داعيا كافة الفصائل للعودة إلى الوحدة الوطنية والمصالحة.

وافتتح الورشة عضو لجنة الأنشطة في جمعية أصدقاء فلسطين فراس الصيفي متحدثا عن أهم الأهداف والمبادئ والانجازات التي حققتها جمعية أصدقاء فلسطين على مدار عام ماضي فيما عرفت كل من عضو لجنة الأنشطة صفاء شوارب وهنادي عليوي المشاركين بأهمية الحوار ومبادئه وقواعده التي يجب الولوج إليها عند الخوض في حوار ما.

وقامت شوارب بكسر الحواجز بين المشاركين وقسمت المشاركين إلى مجموعتين لعرض قضية مهمة لكل شخص لمناقشتها وجعلها أهم قضية في المجموعة خارجين بتوافق جيد بين المجموعتين على القضايا التي عرضت

في حين شكرت هنادي عليوي نيابة عن أصدقاء فلسطين جامعة القدس المفتوحة ومجلس اتحاد الطلبة الذي قام بكل الجهود لإنجاح هذه الورشة.

بدوره شكر الرياحي باسمه وباسم مجلس اتحاد الطلبة الأخوة في جمعية أصدقاء فلسطين على هذه الورشة آملا منهم أن تكون هناك ورشات مستقبلية تعزز دور الشباب والمجتمع في ثقافة الحوار والمصالحة.

وبهذا تكمل جمعية أصدقاء فلسطين مشوارها بالتعاون مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية وبدعم من مؤسسة التعاون لحل الصراع دورها في تعزيز ثقافة الحوار والمصالحة لكافة فئات المجتمع.

ويذكر أن جمعية أصدقاء فلسطين هي جمعية شبابية تعمل على التعريف بالقضية الفلسطينية بأبعادها الثقافية والاجتماعية والفنية بعيدا عن الحزبية والفئوية.