السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدارس النموذجية تطلق سباق الدراجات السنوي في اريحا

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 17:13 )
اريحا - معا - ينطلق يوم غد الخميس، سباق الدراجات الهوائية الذي ينظمه برنامج شبكة المدارس النموذجية بالتعاون مع دائرة الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي، وذلك في مدينة أريحا، تحت اسم "أريحا 2010".

ويشارك في السباق، 180 طالبا من المدارس المشاركة في برنامج شبكة المدارس النموذجية الذي تنفذه أمديست بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، حيث ينفذ في 17 مدرسة خاصة وأربعين مدرسة حكومية في سبع محافظات في الضفة الغربية، وهو يسعى إلى إدخال مفاهيم تربوية وطرق تعليم وتعلم، وتقنيات ومصادر تؤدي إلى تحسن ملموس في مخرجات تعلم الطلبة في المدارس المشاركة.

وسيجتاز المتسابقون بدراجاتهم الهوائية، نحو خمسة كيلومترات، وهي مسافة السباق، الذي ينطلق عند العاشرة صباحا من أمام مقر مسرح بلدية أريحا. وسيشارك في حفل تتويج الفائزين ممثلون عن وزارة التربية والتعليم العالي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، ومحافظة أريحا والفعاليات المحلية في المحافظة.
وكان البرنامج قد أقام سباق دراجات هوائية العام الماضي في مدينة رام الله، شارك فيه نحو ستين من طلبة المدارس المشاركة في البرنامج.
وتأتي هذه الفعالية، ضمن أنشطة دائرة التواصل المجتمعي في برنامج شبكة المدارس النموذجية، وهي جملة من الأنشطة التي تستهدف التطوير البدني والعقلي للطلبة، عبر إشراكهم في أنشطة متعددة على مدار العام كالمخيمات الصيفية، وزيارة المتاحف العليمة في جامعة القدس، وأندية التصوير الفوتوغرافي وبناء الجداريات، وأنشطة أخرى.