الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم موظفات رئاسة الوزراء بمناسبة يوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 12:09 )
رام الله- معا- نظمت الأمانة العامة لمجلس الوزاراء حفل تكريم لموظفات مجلس الوزراء بمناسبة الثامن من آذار "يوم المرأة العالمي"، برعاية الدكتور نعيم أبو الحمص أمين عام مجلس الوزراء، الذي تقدم بأحر التهاني الى المرأة الفلسطينية حارسة بقائنا وحياتنا وحارسة نارنا الدائمة.

وتوجه بتحية إكبار واعتزاز لتضحياتها الطويلة طيلة مسيرة نضالنا الوطني، ولدورها كمشاركة أساسية في بناء الوطن. كما توجه بتحية فخر واكبار لشهيدات فلسطين ولأسيراتنا البطلات في سجون الاحتلال ولكل النساء الفلسطينيات في مختلف أماكن تواجدهن، مشيداً بما حققته المرأة الفلسطينية في مختلف مجالات الإبداع، وبثمار جهودها التي ملأت سمع العالم وبصره، وتمكنت من تغيير الصورة النمطية والمنظور الثقافي التقليدي عن المرأة الفلسطينية، وإظهار قدرتها على شرح قضاياها العادلة وإنجازاتها، وما تلعبه من دور أساسي في المجتمع إضافة إلى قدرتها على شرح القضايا الإنسانية التي تعتبر المرأة المعبر الأفضل عنها، خاصة في هذه المرحلة المصيرية التي نحن أحوج ما نكون فيها إلى القدرات النسوية الإبداعية للمساهمة الحيوية في بناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وفي إرساء دعائم مجتمع فلسطيني تسوده الديمقراطية والعدالة والمساواة بين جميع أفراده.

وكانت أمل فرج رئيس اللجنة الإجتماعية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، قد افتتحت الحفل مرحبة بالحضور ومتقدمة بالتهنئة إلى النساء الفلسطينيات بهذه المناسبة، كما تحدثت عن إنجازات الحكومة في مجال دعم المراة، وطالبت السلطة الوطنية بتبني كامل الحقوق للمرأة الفلسطينة.

من جانبها تطرقت حياة بزار مدير دائرة النوع الاجتماعي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في كلمتها إلى دور الحكومة في دعم النوع الاجتماعي في المؤسسات الحكومية، معربة عن شكرها للأمين العام لاهتمامه بقضايا النوع الاجتماعي.

وفي نهاية الحفل قام أمين عام مجلس الوزراء بتوزيع الهدايا على موظفات الأمانة العامة وعلى أعضاء اللجنة الاجتماعية لدورها في إنجاح الحفل.