الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد سويدي يزور مقر نقابات العمال في غزة

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 12:39 )
غزة- معا- قام وفد سويدي رفيع المستوي بزيارة مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في غزة.

وضم الوفد كلا من كيث ثابر مديرة العلاقات الدولية في الاتحاد العام لعمال السويد ونائبة رئيس مجلس إدارة أولف بالمه الدولية والصحفي اريك من صحيفة الاتحاد العام لعمال السويد.

وكان في استقبالهم طارق الهندي سكرتير الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وبشير السيسي نائب رئيس الاتحاد العام وعبد الرؤوف مهدي مسئول العلاقات الدولية الاتحاد العام و عدد من قادة الحركة النقابية و العمالية و أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العام.

وأكد طارق الهندي سكرتير الاتحاد العام أنه خلال اللقاء تم اطلاع الوفد على واقع الحركة العمالية الفلسطينية في ظل استمرار الحصار و الإغلاق المفروض على قطاع غزة منذ سنوات وحرمان ألاف العمال من العمل داخل الخط الأخضر وعدم توفر فرص عمل داخل قطاع غزة نتيحه الإغلاق و عدم دخول المواد الخام التي من خلالها يستطيع العمال توفير فرص عمل في كافة المجالات الصناعية المختلفة.

وطالب الهندي ضرورة توفير فرص عمل للعمال الفلسطينيين العاطلين عن العمل لان الوضع الاقتصادي صعب للغاية ويحتاج دعم كافة الاتحاد العمالية الدولية والعربية.

وقدم الهندي شكره وشكر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لاتحاد عمال السويد على دعمه ومساندته المستمرة لاتحاد نقابات عمال فلسطين.

وأوضح الهندي أن زيارة الوفد استمرت يومين قام خلالها الاتحاد بترتيب زيارة للوفد إلى مستشفى العودة في جباليا للاطلاع على واقع العمال و الوضع الصحي كما قام الوفد بزيارة بعض المصانع التي دمرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على غزة كما وقام بزيارة الأنفاق على الشريط الحدودي مع مصر واطلع على معاناة العمال الذين يعملون داخل هذه الإنفاق والمخاطر التي يتعرضون لها.

وأضاف الهندي أن عدد العمال الذين قضوا خلال عملهم داخل هذه الإنفاق حوالي 250 عاملا، مؤكدا على أهمية وضع حد لهذه المأساة التي يتعرض لها العمال الفلسطينيين في قطاع غزة.

من جهتها أكدت كيث على دعمها ومساندتها للاتحاد العام لنقابات فلسطين والعمال الفلسطينيين من خلال تنفيذ برامج تشغيلية ودورات تثقيفية للعمال.