السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو حشيش يتهم بعض وسائل التابعة لفتح بشن حرب اشاعة لتشويه صورة المقالة

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 19:07 )
غزة - معا - اتهم حسن ابو حشيش رئيس المكتب الاعلامي الحكومي التابع للحكومة المقالة بعض وسائل الاعلام التابعة لحركة فتح بانها تقوم بدور متبادل مع الإعلام الاسرائيلي والإقليمي مبينا انها تعتمد بدرجة كبيرة على الدعاية الاسرائيلية في شن حربُ إشاعة، ودعاية سوداء ضد الحكومة المقالة برئاسة إسماعيل هنية.

واكد ابو حشيش في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة أن وسائل الإعلام التابعة لحركة فتح سواء بشكل سري أو بشكل علني هي الجهة المسئولة والمنفذة للحرب الدعائية وحملة الاشاعة ضد الحكومة المقالة وقياداتها "، مشددا انه يساندها بعض وسائل إعلام تابعة لفصائل منظمة التحرير وبعض الوسائل التي تدعي الاستقلالية.

ومن أبرز المواقع الإلكترونية التي ذكرها واعتبرها بانها مواقع سرية وامنية باسم اعلامي هي:" موقع فلسطين برس، وموقع العهد، وموقع أمد، والملتقى الفتحاوي، وموقع فراس برس، والكوفية برس، وموقع الإعلام المركزي لفتح، ووكالة وفا وتلفزيون فلسطين...وغيرها" بحسب ابو حشيش مشددا أن ساحة قطاع غزة تخلو من مراكز علنية ومرخصة باسم هذه المواقع .

وحذر ابو حشيش من التعامل مع تلك الوسائل داعيا للاعتماد على المصادر العلنية والدقيقة والصحيحة للمعلومات وقال:" من يتعامل معها يعرض نفسه للقانون، ، وأي تعامل مع الإشاعات لا يعني حرية رأي بل يعني تواطؤ يسأل عنه القانون" ..

وقال ابو حشيش:"سنتخذ العديد من الإجراءات والقرارات التي تخدم المجتمع الإعلامي المسئول لتعزيز مفاهيم الإعلام الأخلاقية والقيمية".

واتهم ابو حشيش تلك الوسائل "بانها تريد تشويه الحكومة بقيادة حماس، وإظهارها بالعاجزة، وتشتيت الجماهير من حولها، وضمان عدم الالتفاف حولها، وإسقاط مشروعها ".