الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التعليم المقالة يدعو الطلاب للانتظام بالدراسة

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 15:51 )
غزة- معا- دعا وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة أ.د محمد عسقول طلاب الثانوية العامة إلى الانتظام في الدوام المدرسي لمدة أقصاها منتصف شهر مايو ، والتقدم للامتحان التجريبي لكي يتعود الطالب على آلية الامتحان ونظام الأسئلة وشكل ورقة الامتحان وورقة الإجابة، وتتكون لديه تغذية راجعة تؤدي إلى نتائج أفضل.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمديرية تعليم الوسطى وعدد من مدارسها، وضم الوفد د. زياد ثابت الوكيل المساعد وأحمد النجار نائب مدير العلاقات الدولية العامة و ورائد صالحية مدير مكتب الوزير.

وكان في استقبال وفد الوزارة مدير تعليم الوسطى علي أبو حسب الله، والنائب الإداري أحمد قنن، والنائب الفني ماهر أبو زر، وأحمد دلول رئيس قسم العلاقات العامة.

وبحث الوزير الوضع العام للمديرية واستمع إلى استفسارات المسئولين حول بعض القضايا بالاضافة الى قضايا تتعلق بواقع المديرية والمدارس التي تحتاج لإعادة بناء وترميم، والخطط العلاجية ومتابعتها، مستفسراً عن تقييم رؤساء الأقسام والمعيقات التي تواجه عملهم، والتعليمات التي تؤخذ للضبط والانضباط.

وخلال الجولة زارد.عسقول مدرسة ممدوح صيدم الثانوية للبنات والتقى بمديرتها نعمات حمدان، وبحثا موضوع اكتظاظ الغرف الصفية بالطالبات حيث يوجد بالمدرسة 22 شعبة وتتكون كل شعبة من 55 طالبة ، وطالبت مديرة المدرسة بتوزيع الطلبة حسب مكان السكن.


وقال:"رأس مالنا في فلسطين الطالب، وعلينا توفير الإمكانات اللازمة لاستمرار المسيرة التعليمية "، مضيفاً أن طالب الثانوية العامة على المحك للوصول إلى هدفه المنشود.

كما زار الوفد مدرسة عبد الكريم العكلوك الثانوية للبنين والتقى بمديرها عاطف سلمان وادي وعدد من الهيئة التدريسية وزار بعض صفوف الثانوية العامة في المدرسة للتأكيد على الانضباط في الحضور للخروج بنتائج أفضل.

وأنهى د.عسقول جولته بزيارة مدرسة نور المعرفة للتربية الخاصة التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة والتقى برئيس مجلس الإدارة عبد الجليل غربا ومديرة المدرسة شيرين صيدم وعدد من العاملين فيها ، وتجول في الفصول الدراسية للإطلاع على أداء المعلمين ومستوى الطلاب فيها.