الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو لبدة: التعليم يشكل ابرز ادوات تمكين شعبنا في مواجهة التحديات

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 17:11 )
رام الله -معا- قال وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابو لبده، اليوم ان التعليم يشكل ابرز ادوات تمكين شعبنا في مواجهة التحديات، مشيرا الى ان الشعوب الحية ذات البعد الحضاري والثقافي الاصيل هي التي تتمسك على الدوام برؤية تاريخية وثقافية وانسانية مسنودة برافعة العلم والعمل والاجتهاد، ورؤية تمزج بين الاصالة والحداثة وبين موروثها العميق والقيم الانسانية النبيلة في قبول الاختلاف والتنوع والتعددية والتسامح والانفتاح. وقد جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها الوزير الى محافظة نابلس ضمت جامعة النجاح الوطنية ومصنع نابكو للالمنيوم.

واعرب د. ابولبده عن بالغ سعادته وتقديره لحصول جامعة النجاح الوطنية على المركز الأول بين الجامعات الفلسطينية، والمركز العاشر بين الجامعات العربية، والمركز 1616 بين الجامعات العالمية في التصنيف العالمي (ويب ماتريكس) وذلك من بين ثماني عشرة ألف جامعة دخلت التقييم، لافتا إلى ان هذا الانجاز رفع اسم فلسطين عاليا.

وكان في استقبال الوزير د. حمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية الذي أعرب بدوره عن سعادته لهذه الزيارة التي تاتي في اطار تقوية العلاقات بين الجامعة ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطنية في كافة المجالات، مؤكدا على الاهتمام الكبير الذي توليه جامعة النجاح الوطنية للتعليم والبحث العلمي والذي جعل الجامعة تحتل المراتب المتقدمة في التقييم العالمي الذي نشرت نتائجه في بداية العام الجاري، كما أشار إلى أن الجامعة تسعى دوما إلى مواكبة كل جديد غي مجال التعليم على مستوى العالم وتحاول جاهدة تطبيقه فيها.

وقدم د. حمد الله للوزير لمحة موجزة عن أهم الإنجازات التي تتمتع بها الجامعة من حيث أعداد الطلبة الذي يتزايد كل عام والبرامج المتنوعة التي تقدمها الجامعة في درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في برنامجها في مجال الكيمياء، مشيرا إلى النقلة النوعية التي حققتها النجاح من خلال افتتاح الحرم الجامعي الجديد والذي تزيد مساحته ثلاثة أضعاف مساحة الحرم القديم والذي يضم الكليات العلمية في الجامعة بالإضافة إلى المسرح المكشوف ومسرح الأمير تركي بن عبد العزيز وكليتي القانون والفنون الجميلة والعديد من المراكز العلمية والمرافق الخدماتية الأخرى.

وفي اعقاب زيارته الى جامعة النجاح الوطنية فقد زار د. أبو لبده مصنع نابكو للالمنيوم واطلع على المشاكل والمعيقات التي تواجه المصنع، وخاصة المعيقات والاجراءات الاسرائيلية التي اوقفت احد خطوط المصنع عن العمل، مؤكدا على ضرورة تمكين ودعم المنتج الوطني وتعزيز المواصفات حتى يتمكن المنتج من المنافسة والدخول الى الاسواق المحلية والعالمية.

وفي النهاية اطلع الوزير على مدى التطور والتقدم لمصنع ، والتكنولوجيا العالية ، والتي شاهدها من خلال تفقده لسير العمل في الشركة، ورؤية خطوط الإنتاج المختلفة، مشيداً بالتقنية العالية التي تحظى بها خطوط الإنتاج من تكنولوجيا.