الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الطب المخبري تنهي استعداداتها لعقد المؤتمر الفلسطيني السادس

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 17:23 )
رام الله -معا- انهت نقابة الطب المخبري في فلسطين كافة استعداداتها لعقد المؤتمر الفلسطيني السادس للطب المخبري، والذي يعقد بالتعاون مع كلية المهن الصحيه بجامعة القدس يومي الجمعة والسبت 12و13/3/2010 تحت شعار " نقابة الطب المخبري مركز الرعايه الصحيه " بعد عام كامل من التحضيرات .

وسيشارك في المؤتمر رئيس الاتحاد العربي د. عماد عيناتي ، ود.جراهام بيستيل ورئيس الاتحاد الدولي ومجموعة من الوفود الطبية من كل من الاردن وتونس والجزائر ولبنان، اضافة الى مشاركة حوالي اكثر من 1100 مشارك، و 300 ضيف .

وسيناقش المؤتمر على مدار اليومين اوراق علميه مقدمه من اكثر من 40 باحث وعالم من فلسطين وخارجها في كافة مجالات العلوم الطبية المخبرية .

هذا ومن المقرر ان تقام يوم الخميس 11/3/ 2010 ثلاث ورش عمل برعاية شركة المختبرات الطبيه التخصصية، حول ضبط الجوده في المختبرات الطبية لكل من د. كين سيكارس من الاتحاد الدولي ومنار الاغا،واسامة الربعي من شركة مختبرات ميدلاب الاردن.

ويشارك في هذه الورش اكثر من 65 عضوا وتعقد جميعها في قاعة فندق الشيبرد في بيت لحم ، وتعاود هذه الورش الانعقاد مره ثانيه في جامعة النجاح الوطنيه بنابلس بالتعاون مع كلية العلوم في الجامعه وذلك لاتاحة المجال للاعضاء من نابلس وقلقيليه وجنين وطولكرم المشاركه فيها .
كما تعقد يوم الخميس ورشة عمل في المختبر الطبي التخصصي برام الله حول تقنيات البيولوجيا الجزيئيه ودورها في التخصص المخبري .

في غضون ذلك اكد نقيب الطب المخبري في فلسطين اسامه النجار ان اجتماعا مركزيا سيعقد مساء الاربعاء في مقر النقابه مع كافة اللجان، لمراجعة كافة الاستعدادات لهذا المؤتمر والذي يعتبر من اكبر المؤتمرات واهمها في فلسطين .

بدوره اوضح د. رسمي أبو حلو عميد كلية المهن الصحية بجامعة القدس أن رئاسة المؤتمر ستجمل في اجتماع الاربعاء كافة الاجراءات النهائية لافتتاح المؤتمر ، وذلك برعاية الاتحاد الدولي والعربي ،كما سيتم الاطلاع على الأبحاث العلمية المميزة المقدمة للمؤتمر من داخل فلسطين و خارجها والتي تتميز بحداثتها وتطرقها لمواضيع علمية مهنية مخبرية تعنى بمهنة الطب المخبري ، تجسد شعار المؤتمر (( الطب المخبري : مركز الرعاية الصحية)).
وأكد د. رسمي أن جامعة القدس وبتوجيهات مباشرة من رئيس الجامعة د. سري نسيبة قد اتمت كافة استعداداتها لاستقبال هذا المؤتمر الكبير وعملت كل ما يلزم من أجل انجاحه بشكل يليق بجامعة القدس حيث استنفرت كافة مرافقها وأكدت جاهزيتها لهذا الحدث المميز.

بدوره اشار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د. محمود سرور أن اللجنة العلمية والمشكلة من 19 عضوا من أكفأ أخصائيي العلوم الطبية المخبرية في فلسطين ناقشت على مدار الشهور الماضية أكثر من 100 بحث وورقة علمية قدمت للمؤتمر. موضحاً انه تم تشكيل لجنة خاصة لجائزة عميد الطب المخبري والتي تمنح بشكل دوري في المؤتمر الدوري للنقابة لأفضل بحث علمي يقدم في المؤتمر بتبرع من ورثة د. عطا الله رشماوي أقدم أخصائي طب مخبري في فلسطين، كما سيقدم رئيس جامعة القدس د. سري نسيبة جائزة علمية لأفضل بوستر مقدم في المؤتمر تأكيدا منه على دعم الجامعة المتواصل للعلم والعلماء.