الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة يحيى يوم المياه العالمي

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 19:01 )
بنابلس- معا- بمناسبة يوم المياه العالمي والذي يصادف الثاني والعشرين من آذار من كل عام، استقبل مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة منطقة نابلس التعليمية وإدارة الجامعة بالطاقم الموفد من سلطة المياه الفلسطينية.

وكان باستقبال الطاقم الدكتور يوسف ذياب مدير منطقة نابلس التعليمية والأستاذ حازم ذوقان رئيس قسم شؤون الطلبة وديانا صلاح منسقة العلاقات العامة ورئيس مجلس اتحاد الطلبة عصام رياحي وأعضاء مجلس الطلبة يوسف برهم، وبشار رمضان وحسين رمضان.

بدوره رحب رئيس مجلس اتحاد الطلبة "عصام رياحي" بطاقم سلطة المياه مؤكداً على دور سلطة المياه الفلسطينية في المحافظة على مصادر المياه ومتابعتها والمحافظة عليها من الشوائب ومتابعة مصادر المياه التي تقوم السلطات الإسرائيلية بسرقتها ما أدى إلى جفاف العديد من مصادر المياه .

وألقى الدكتور يوسف ذياب بالحضور كلمة رحب من خلالها بالحضور مؤكداً أن المياه في المجتمع هي دم الحياة وأشار إلى أن المسؤولية المجتمعية لجامعة القدس المفتوحة وضرورة إجراء فحوص متكررة للمياه حاثا على زيادة الوعي في موضوع استنزاف المياه.

ولفت إلى سياسة الاحتلال الممنهجة للسيطرة على الهواء والماء، مؤكداً على دور سلطة المياه الفلسطينية لمواكبة ومتابعة العوامل التي تؤثر على المياه مثل الآبار الارتوازية وتوزيع المياه

وأكدت ا. ماجدة علاونة من سلطة المياه على رغبة السلطة لنشر الوعي في موضوع المياه لدى الدارسين في الجامعة وتعزيز ثقافتهم وزيادة وعيهم في ظل استيلاء الاحتلال على المقدرات المائية.

وقد تضمنت الزيارة أنشطة ميدانية متعلقة بتدريبات تطبيقية وإجراء عمليات اختبار على المياه الموجودة في الجامعة وتعريف الطلبة على كيفية فحص مصادر المياه

وقام وفد سلطة المياه بعرض فيلم في قاعة الوسائط التعليمية بعنوان "الهجوم الإسرائيلي على مصادر المياه الفلسطينية.

وقام رئيس مجلس اتحاد الطلبة عصام رياحي بتقديم الشكر والتقدير إلى وفد سلطة المياه الذي ضم كل من مروان بدير ،ماجدة علاونة ، فؤاد الرحال ، محمد مظلوم ،هنادي بدر ،سهاد نعيرات وعبد الحميد الشامي ،دانا السيد ،عبير عواد، معالي معالي ، وحازم جمعة.