السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعمان عبد الغني فاز بجائزة افضل انتاج لتكنولوجيا الرياضة

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 19:26 )
الجزائر - معا - فاز الجزائري الأستاذ نعمان عبد الغني بجائزة أفضل نتاج علمي ينشر على موقع الأكاديمية الدولية لتكنولوجيا الرياضة لشهر فبراير 2010 ضمن المسابقة التي تجري شهريا لأفضل نتاج علمي من البحوث والدراسات والمقالات والمحاضرات . وقد تم تسليم الجائزة للفائز عن الدراسة الموسومة ( اقتصاد الرياضة والسياحة ).

هذا وقد اختير الجزائريان نعمان عبد الغني و بوعجناق كمال ضمن موسوعة الأكاديمية الدولية لتكنولوجية الرياضة بالسويد التي تهتم بالتوثيق التاريخي للشخصيات العلمية التي أثرت ميدان الرياضة محليا، عربيا و دوليا.
وتم اختيار الدكتور نعمان عبد الغني تتويجا لكتاباته المتعددة والقيمة في المجال الرياضي وهي على سبيل المثال لا الحصر: الرياضة في مواجهة التدخين، التشجيع الرياضي عند العرب تعصب أم انتماء، مشاركة المرأة العربية في الرياضة و ودور الإعلام في التسويق الرياضي.

الهدف من إصدار الموسوعة هو ترسيخ من ساهم بكتابات أو مقالات في الرياضة في ذاكرة الأجيال القادمة كرموز علمية عرفانا لما بذلوه من جهود.
وتم إنشاء الأكاديمية الدولية لتكنولوجية الرياضة بالسويد التي هي عضو في الإتحاد العالمي للجامعات و كذلك في الإتحاد العالمي لكليات التربية الرياضية في أفريل 2008 وهي تهتم بالجوانب العلمية المختلفة في الميدان الرياضي كما تقوم بتنظيم المؤتمرات والاستشارات الرياضية المختلفة.