السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية المحافظ :شقبا بطلة كأس شهداء رام الله الثانوية

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 10/03/2010 الساعة: 20:12 )
رام الله – معا - اياد عقل - توج مدير تربية رام الله والبيرة ذيب حداد فريق شقبا بطلاً لبطولة شهداء مدرسة رام الله الثانوية، في أعقاب فوزه في النهائي على فريق خربثا بني حارث بهدف وحيد. وكانت مدرسة ذكور رام الله الثانوية نظمت بطولة كروية للمدارس الثانوية تكريماً لشهداء المدرسة بمشاركة 82 مدرسة، أقيمت منافساتها على مدار يومين على استاد البيرة الدولي.

وحظيت البطولة برعاية محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام التي قدمت جوائز البطولة. ولأن البطولة شهدت مشاركة المئات من الطلبة، فقد كانت الفرصة مواتية للمدير الفني للمنتخب الأولمبي التونسي مختار التليلي لمتابعة بعض من لقاءات البطولة، كما حرص اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد، على تفقّد سير البطولة برفقة السيد نضال الحديد، واكن في استقبالهما مدير التربية ذيب حداد.

وبعد منافسات طويلة وشاقة، امتدت على مدار يومين، وفي جو حار، تأهلت مدارس شقبا الثانوية والاسلامية والبيرة الجديدة ومدرسة خربثا بني حارث الى دور الأربعة، الذي شهد فوز شقبا على الاسلامية >1/0< وفوز خربثا بني حارث على مدرسة البيرة الجديدة بالنتيجة ذاتها. وبركلات الترجيح فازت المدرسة الاسلامية على البيرة الجديدة لتتوج بكأس المركز الثالث. وفي اللقاء النهائي الذي جاء مثيراً، قاد اللاعب زيد ابراهيم فريقه شقبا للفوز على خربثا بني حارث حينما سجل الإصابة الوحيدة في اللقاء مهدياً فريقه كأس البطولة.

وكان حرص على حضور اللقاء النهائي حمد الله عياش ونبيل شوابكة ممثلان عن محافظة رام الله، الى جانب مدير التربية ومدير مدرسة رام الله الثانوية منظمة البطولة. وفي ختام المهرجان ألقى مسؤول النشاط الرياضي في مديرية رام الله سمير نجم كلمة رحب فيها بالحضور وشكر جميع مَن ساهم في إنجاح البطولة. من جانبه، شكر ذيب حداد محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام وبلدية البيرة والإغاثة الطبية على مساهمتهم في إنجاح البطولة ودعمها، وأشاد بجهود القائمين على البطولة، مشيراً الى وجود 006 لاعب ضمن المرحلة الثانوية في المحافظة يمارسون كرة القدم، وهذا مؤشّر على الاهتمام المتزايد بالحركة الرياضية.

وأشار حداد الى انه سيتم انتقاء اللاعبين الأفضل في هذه البطولة لتشكيل منتخب المحافظة المطالَب بالدفاع عن لقبه كبطل للبطولة المركزية. وشكر محمد المطور مدير مدرسة رام الله الثانوية مدير التربية على دعمه للبطولة، وشكر محافظة رام الله والبيرة على مساهمتهم في إنجاح المهرجان، وقدم شكراً خاصاً لمسؤول النشاط الرياضي سمير نجم ومدرس التربية الرياضية جواد عاصي اللذين عملا على إنجاح وقيادة البطولة حتى محطتها النهائية بنجاح.

وبعدها تم توزيع الجوائز على الفائزين، فتسلم كابتن شقبا كأس المركز الأول، فيما تسلمت مدرسة خربثا بني حارس كأس المرتبة الثانية، والمدرسة الاسلامية كأس المرتبة الثالثة، وفاز أحمد صالح من مدرسة نور الهدى بلقب هداف البطولة برصيد >3 أهداف< بالقرعة بعد تساويه بعدد الأهداف مع أحمد إبراهيم لاعب مدرسة خربثا بني حارث. أشرف على البطولة: سمير نجم، جواد عاصي، ناصر دحبور وسلامة رزق. أدار اللقاءات: سامح الخواجا وسامر خضر وناصر دحبور ومحمد عطا ويوسف سلاودة والأستاذ أيسر.