السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دوري السلة : انتصارات للعمل والسرية والاسلامي

نشر بتاريخ: 10/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 21:31 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - في اطار مباريات الدوري الممتاز بكرة السلة الذي يجري برعاية جوال جرت يوم الاربعاء على صالة العمل بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب ثلاثة مباريات الاولى جمعت سرية رام الله وأرثوذكسي بيت لحم وانتهت بفوز السرية ، فيما جمعت المباراة الثانية اسلامي بيت لحم مع أرثوذكسي بيت جالا وانتهت لصالح بيت لحم وضمت الثالثة العمل الكاثوليكي مع اهلي القدس وانتهت بفوز الاول وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاءات :


المباراة الاولى : السرية + ارثوذكسي بيت لحم -93/75
قاد فريق السرية المدرب جورج سكاكيني الذي استطاع ان يقود الفريق الى شاطئ الامان في هذه المباراة الصعبة امام الفريق القوي أرثوذكسي بيت لحم كما ان فريق السرية قدم وجبة دسمة على عكس مباراته السابقة التي جسرها امام ترسنطا بيت حنينا .

الربع الاول :جاء هذا الربع قويا قدم فيه الفريقان اداء جميلا وكان ارثوذكسي بيت لحم المبادر بالتسجيل عن طريق ابراهيم البندك رد عليه لاعب السرية المخضرم ابراهيم حبش بنقطتين وكان التلاحمة الاكثر تركيزا وسرعان ما دخل فريق السرية أجواء المباراة ولعبوا بطريقة رجل لرجل مما ادى الى تقدم السرية لاول مرة في هذا الربع من خلال ثلاثية ابراهيم حبش بالنتيجة 16/15 . لاعب بيت لحم الاجنبي لم يظهر بمستواه الذي قدمه بالمباراة السابقة واصر على تنفيذ الرميات الثلاثية فأضاع معظمها لينتهي هذا الربع بالنتيجة 17/16 لصالح سرية رام الله .

الربع الثاني :لعبت السرية في هذا الشوط بطريقة افضل وغلب على لعبهم اللعب الجماعي والتمريرات المتقنة برز حسان جدة وسليم سكاكيني حيث كانا الاميز في الفريق وكان لجدة الاثر في تسجيل ابراهيم حبش وسكاكيني العديد من النقاط من خلال تمريراته المتقنة اليهم .اللاعب الاجنبي في بيت لحم ظهر بشكل افضل من الربع الاول وسجل 8 نقاط ودنك ( تغميسة ) لينتهي هذا الربع لصالح السرية 24/20 .

الربع الثالث : ظهر الارهاق واضحا عند بعض لاعبي السرية وزادت الاخطاء التي استغلها لاعبو بيت لحم في الدقائق الاولى من هذا الربع واستطاعوا معادلة النتيجة لتصبح 50/50 من خلال رمية فراس فريج لتزداد المباراة اثارة وندية حيث ظهرت افضلية التلاحمة رغم إضاعتهم اكثر من كرة وانتهى هذا الربع بالنتيجة 21/16 لصالح أرثوذكسي بيت لحم .

الربع الرابع :استغل مدرب السرية العائد جورج سكاكيني الذي كان لخبرته الاثر الكبير في فوز السرية حالة الارهاق التي بدت على لاعبي أرثوذكسي بيت لحم وانعدام التركيز عندهم واخرج العديد من اللاعبين الذين سجلوا اخطاء واعتمد على اضاعة الوقت ليوسع الفارق من خلال ثلاثيات سليم سكاكيني وابراهيم حبش لينتهي هذا الربع بفارق كبير لصالح ابناء رام الله وبالنتيجة 36/18
ويطلق الحكم صافرته معلن نهاية اللقاء بفوز السرية بالنتيجة 93/75 .

حكم اللقاء : جون بعبول و عنان دراغمة وجريس الحذوة
سجلها جوزيف دبدوب وميقاتي جوزيف حزبون وميقاتي 24 ثانية مفيد عبد الله
راقبها : ماجد بنورة


المباراة الثانية :اسلامي بيت لحم + ارثوذكسي بيت جالا 97/83
الربع الاول :تسابق الفريقان لتسجيل النقاط منذ الدقائق الاولى للمباراة الاسلامي اعتمد لاعبوه على لياقتهم البدنية وكان منذ البداية الاجنبي جمال ورد الاميز بالاضافة الى حنا سهواني ومع مرور الوقت دخلت بيت جالا اجواء اللقاء معتمدين في العديد من الاوقات على الاجنبي مايك الذي سجل ثلاثية وبالرغم من ذلك انتهى الربع الاول لصالح الاسلامي بالنتيجة 17/13 .

الربع الثاني :دخل البجاجلة هذا الشوط بهمة ونشاط وحيوية وقلصوا الفارق وكادوا ان يعادلوا الاسلامي في المجموع العام لولا تألق جمال ورد لاعب الاسلامي الاجنبي ولكن الكلمة الاخيرة كانت للاعب مايك لاعب بيت جالا الذي استطاع ان يسجل اول حالة تقدم لبيت جالا من خلال ثلاثية ولا اروع ( 28/27 )لكن حنا سهواني لاعب الاسلامي كان بالمرصاد فسجل ثلاثية اعادت الامور الى نقطة البداية ليتدخل رائد ابو رمان فسجل 7 نقاط من خلال كرتان وثلاثية لينتهي الشوط لصالح بيت جالا بالنتيجة 22/13 .

الربع الثالث :أكثر الأشواط اثارة وندية تعادل الفريقان في نهايته بالمجموع العام (51/51 ) حنا سهواني كان الاميز من الاسلامي الذي مون جمال ورد بالعديد من الكرات االتي زادت من غلة الاسلامي بالمقابل ظهر خليل حرب ومايك الذي سجل 10 نقاط لفريق بيت جالا لينتهي الربع لصالح الاسلامي 23/16 .

الربع الرابع :وسع فريق الاسلامي الفرق ليصل في بعض الاحيان الى 15 نقطة بفضل ثلاثيات جمال ورد وتألق فارس السويطي وعلي الاعرج ظهرت العصبية على لاعبي بيت جالا وزادت الاخطاء عندهم لينتهي هذا الربع لصالح الاسلامي
فيما انتهت المباراة لصالح الاسلامي 97/83
الحكام فؤاد كنعان ، جون بعبول وابراهيم نواورة سجلها حسن الخطيب ووقتها جوني حزبون 24 ثانية ابراهيم عثمان وراقبها ماجد بنولرة وحضرها رئيس وبعض اعضاء الاتحاد .


المباراة الثالثة :العمل الكاثوليكي + اهلي القدس 96/92.
الربع الاول : جاء هذا الربع من طرف واحد وسيطر لاعبو العمل على مجرياته معتمدين على شادي بهنان الذي سجل 16 نقطة والنجم ابراهيم حبش الذي كان نجم الربع فرغم صغر سنه الا انه يتمتع بمهارة عالية والاجنبي تايني الذي تميز تحت السلة ، فيما تميز من الاهلي اسماعيل السويطي وسامح ديب وانتهى الربع بالنتيجة 31/14 لصالح العمل .

الربع الثاني : كان ربع متكافئ المستوى، مع افضلية بسيطة للاهلي الذين دخلوا اجواء المباراة معتمدين على خبرتهم ، واستطاعوا بفضل ثلاثيات رامي البكري وتميز رائد دياب حسم الربع لصالحهم بالنتيجة 19/17 .

الربع الثالث :حافظ العمل طيلة هذا الربع على الفارق بعدد النقاط حيث لم يقل الفارق عن 20 نقطة لصالح العمل وظهر على لاعبي الاهلي العصبية والارهاق فيما اجرى مدرب العمل اكثر من تغير لراحة اللاعبين ،وعاب على الاهلي التمريرات المتقنة ، لينتهي الربع بالنتيجة 27/26 لصالح العمل .

الربع الرابع : خبرة لاعبي الاهلي كادت ان تفقد العمل المباراة لولا وجود الاجنبي تايني مستغلا طوله الفارع في اختطاف العديد من الكرات ورغم ذلك قلص الاهلي في هذا الربع الفارق لاربع نقاط بفضل ثلاثيات رامي البكري واسماعيل السويطي في الدقيقتين الاخيرتين لينتهي الربع بالنتيجة 33/21 لصالح الاهلي وتنتهي المباراة بفوز العمل بالنتيجة 96/92.

الحكام : فؤاد كنعان ، جريس الحذوة ، حسن الخطيب .
سجلها جوزيف دبدوب ، ميقاتي جوني حزبون ، 24 ثانية سمير بنورة .