الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية يدعو إلى توافق فلسطيني حول دور الأجهزة الأمنية وإلى إخلاء المسلحين من الشوا

نشر بتاريخ: 19/05/2006 ( آخر تحديث: 19/05/2006 الساعة: 17:00 )
غزة- معا- اعرب برنامج غزة للصحة النفسية عن قلقه من الأحداث المتسارعة ومن الوجود المكثف للمسلحين والذي يزيد فرص الصدام والمواجهة في قطاع غزة.

وقال البيان :" من المؤسف أن هذه الأحداث تأتي في ظل تطورات سياسية خطيرة على الشعب الفلسطيني من اشتداد الهجمة الإسرائيلية المتمثلة في سياسة الحصار والقصف والاغتيالات وتكثيف الاستيطان وتسريع بناء الجدار العازل وفي الإحكام الدولي للحصار والمقاطعة وفرض العقوبات الاقتصادية وتدهور الأوضاع الاجتماعية والإنسانية العامة بشكل كبير.

واضاف البيان إن هذه التحديات الكبرى التي يواجهها الشعب الفلسطيني حالياً تفرض عليه أن يتوحد في خندق واحد من أجل تعزيز صموده ولحمته الوطنية عبر دعم ورعاية مصالح المواطنين وتوفير الاحتياجات الأساسية والإنسانية لهم، وليس عبر تنازع مؤسستي الرئاسة والحكومة على مواقع السلطة ومراكز التحكم. وإننا كنا نتمنى أن نرى تواجد حقيقي لقوات الأمن في الشهور والسنوات الماضية التي استفحلت فيها حالة الفلتـان والفوضى فأين كانت هذه القوات؟".

ودعا البرنامج إلى تمكين الحكومة الفلسطينية من أن تأخذ دورها وصلاحياتها كاملة في فرض هيبة القانون واستتباب الأمن في المجتمع الفلسطيني وإنهاء حالة الفلتـان الأمني والفوضى، وذلك حسب صلاحيتها التي أقرها القانون وهي الحكومة الشرعية المنتخبة ديمقراطياً.