السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سمهدانة: الاحتلال لا يرغب في أي شكل من أشكال التفاوض

نشر بتاريخ: 11/03/2010 ( آخر تحديث: 11/03/2010 الساعة: 10:50 )
غزة- معا- ندد عضو المجلس الثوري لحركة فتح الوزير الدكتور عبد الله أبو سمهدانة بقرار حكومة الاحتلال بناء 1600 وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس، مضيفاً أن هذه الخطوات من شأنها تفجير أي مسعى لتحريك مفاوضات التسوية.

واعتبر أبو سمهدانة في تصريح صحفي أن حكومة الاحتلال لا تريد أي شكل من المفاوضات سواء أكانت هذه المفاوضات (مباشرة أم غير مباشرة)، مشيراً إلى أن الاحتلال يتطلع إلى تسوية مفصلة وفق رؤيته.

وقال أبو سمهدانة أن حكومة نتنياهو تسعى إلى استباق أي مفاوضات حقيقة من خلال فرض الوقائع على الأرض، مشيراً في الوقت ذاته أن لا فرق في الاستيطان بين القدس أو الضفة فكلاهما اراضي فلسطينية محتلة منذ العام67 .

واعتبر أبو سمهدانة تنديد الإدارة الأمريكية بالقرار الاسرائيلي غير كافي، داعياً إلى خطوات فعلية تلزم حكومة الاحتلال على وقف استباحتها وتهويدها للأرض الفلسطينية قائلا":آن الأوان للرئيس باراك اوباما وإدارته إثبات جديتهما في السعي نحو تسوية حقيقة والضغط على حكومة الاحتلال لوقف مشاريعها الاستيطانية وإلا فلا فائدة في أية مفاوضات سواء كانت مباشرة أم غير مباشرة".

وأكد أبو سمهدانة أن حكومة الاحتلال وجهت صفعة قوية لجهود الإدارة الأمريكية لتحريك التسوية خصوصاً وان القرار تزامن واللقاءات التي يجريها نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن مع مسؤولي حكومة الاحتلال، مشدداً على أن هذه الصفعة تتطلب من الجميع وفي المقدمة الإدارة الأمريكية واللجنة الرباعية والاتحاد الأوروبي تحمل مسؤولياته تجاه ما تتعرض له الأرض الفلسطينية.