السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة ثقافية على شرف الثامن من آذار في طوباس

نشر بتاريخ: 11/03/2010 ( آخر تحديث: 11/03/2010 الساعة: 10:28 )
طوباس- معا- نظم مكتب وزارة الثقافة بالتعاون مع الاتحاد العام للمرأة في محافظة طوباس ندوة أدبية امس على شرف الثامن من آذار، يوم المرأة في قاعة الوزارة في مدينة طوباس.

وحضر اللقاء عبد السلام العابد مدير الثقافة، وليلى سعيد رئيسة إتحاد المرأة في طوباس ونهيل صوافطة وشهناز ضبابات من محافظة طوباس وحشد من النساء المدعوات.

ورحب العابد بالمشاركات وهنأهن بمناسبة يوم المرأة العالمي مشيراً إلى أن المرأة الفلسطينية نصف المجتمع وتستحق الاحترام والتقدير ؛ نظراً لدورها المهم الذي تقوم به في المجتمع.

وشكرت ليلى سعيد رئيسة الإتحاد العام للمرأة في محافظة طوباس وزارة الثقافة التي تهتم بالمرأة و إبداعاتها الأدبية والفنية، وحيت المرأة الفلسطينية التي تستحق أن تكون أيام السنة كلها أياماً مشهودةً لها، وأكدت أن السلطة الوطنية بقيادة الأخ الرئيس محمود عباس تحترم المرأة ، وتضعها في المكان الذي تستحقهُُُُُُُُُُُُُُُُُُ.

ونقلت نهيل صوافطة تحيات محافظ محافظة طوباس الدكتور سامي مسلم وتهانيه بمناسبة يوم المرأة.

وقدمت مجموعة من المشاركات قراءات أدبية عن المرأة من كتاباتهن، حيث قرأت أماني جناجرة مقالة عن المرأة الفلسطينية مشيرة إلى تضحياتها من اجل البناء والتعمير، وقدمت تغريد فقهاء خاطرة بعنوان " أمي " أكدت فيها أن الأم تشكل مهجة القلب، ومصدراً للفخر والاعتزاز.

كما قرأت شروق دراغمة عن الأم عبرت فيها عن امتنانها لكل الأمهات الفلسطينيات في الوطن وقرأت إسلام المبسلط مقالة ركزت فيها على المرأة والدور الكبير الذي تؤديه.

وأشار مدير الثقافة عبد السلام العابد إلى أن هذه الندوة الثقافية تندرج في إطار الخطة الربعية التي أعدتها وزارة الثقافة؛ بهدف تشجيع الإبداع الأدبي، وإبراز دور المرأة الفلسطينية.