السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تعقد ورشة بعنوان "رفع مستوى التحصيل الدراسي تحدي للجميع"

نشر بتاريخ: 11/03/2010 ( آخر تحديث: 11/03/2010 الساعة: 10:41 )
بيت لحم- معا- عقدت مدرسة ذكور الخضر الثانوية ورشة عمل بعنوان "رفع مستوى التحصيل الدراسي تحدي للجميع" وذلك برعاية أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في بيت لحم وحضور كل من رئيس بلدية الخضر ورئيس النادي النسوي وممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي في الخضر بالاضافة الى أ.معاوية عواد رئيس قسم الارشاد في المديرية.

واشار شكارنة في كلمته الى ظاهرة التحصيل الدراسي والتي اصبحت ظاهرة عالمية ومن هنا لا يجب ان نتنصل من المسؤولية بل يجب ان يكون ذلك حافزا لتحديد المسؤوليات ومشاركة الجميع كما قدم عددا من الاقتراحات لمواجهة هذه الظاهرة ومنها عمل صفوف تقوية خارج المدرسة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وتعميق التواصل بين المدرسة والمجتمع المحلي واولياء الامور من خلال توسيع ورشات عمل تناقش هذه الظاهرة.

كما رحب مدير المدرسة بالحضور، مشيرا الى اهمية هذه اللقاءات التي تساهم في وقف التدهور في التحصيل الدراسي واستعرض المرشد التربوي نتائج التحصيل الدراسي للفصل الاول للمدرسة وخاصة طلاب الثانوية العامة والتي اشارت الى انخفاض مستوى التحصيل الدراسي كما اكد على ضرورة التعامل الجدي مع هذه الظاهرة.

اما معاوية عواد رئيس قسم الارشاد في المديرية فقد اشار الى اهمية هذه الورشات التي تسلط الضوء على ظاهرة خطيرة وهي تدني مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلبة، مؤكدا على اهمية استمراريتها وان تأخد شكل اللقاءات المفتوحة بين الاهل والمدرسة.

كما ابدى رئيس بلدية الخضر استعداده لتقديم كافة اشكال الدعم والمساندة للمدرسة في علاج هذه الظاهرة.

وخرج المشاركون في نهاية الورشة بالعديد من التوصيات اهمها تكرار وتوسيع هذه اللقاءات في المستقبل، استخدام اساليب التعزيز وتطوير اساليب التدريس وتوثيق التعاون بين مؤسسات المجتمع المحلي والمدرسة لفتح صفوف تقوية للطلاب من ذوي التحصيل المتدني.