السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الصحي تحيي يوم المرأة العالمي في بيت لحم

نشر بتاريخ: 11/03/2010 ( آخر تحديث: 11/03/2010 الساعة: 11:05 )
بيت لحم-معا- قام نادي المسنين التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي بالتشارك مع جمعية تنمية الأسره في بيت ساحور بتنظيم حفل افطار في قاعة الصوص لمناسبة الثامن من آذار بمشاركة كافة منتسبي النادي وذويهم وعدد كبير من أهالي بيت ساحور حيث تم توزيع الورود عليهم.

وفي بداية الاحتفال رحبت الين قسيس مديرة النادي بالحضور وتحدثت عن أهمية دور المرأة في المجتمع، فيما ألقت رئيسة الجمعية نادية اسعيد كلمة تحدثت فيها عن تاريخ هذه المناسبة وأهميتها.

ولذات المناسبة اقام مركز جدل للثقافة والتنمية التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي وبالتعاون مع وزارة الثقافة ومركز السلام في بيت لحم امسية موسيقية احيتها فرقة جدل الموسيقية التابعة للمركز حضرها رئيس بلدية بيت لحم فكتور بطارسة وممثلين عن وزارة الثقافة وعدد من ممثلي المؤسسات الثقافية والاجتماعية والنسوية وحشد كبير من المجتمع الحلي.

ومع بدء الحفل رحب محمد الديري مدير عام وزارة الثقافة في بيت لحم بالحضور باسم المؤسسات المنظمة وفي مقدمتها لجان العمل الصحي ومركز جدل مثمناً الدور الذي تقوم به وهنأ المراة الفلسطينية بهذة المناسبة وثمن دورها الذي تقوم به والتضحيات والنضالات التي قدمتها في مسيرة النضال الوطني لنيل الحرية والاستقلال.

وقد قدمت الفرقة مجموعة من المقطوعات الموسيقية من تاليفها والتي نالت اعجاب الجمهور وحملت في معظمها مواقف ورسائل الاحتجاج على ممارسات الاحتلال كمقطوعة امرأة على الحاجز، ورحيل، وطفران وهي احتجاج على الجدار. كذلك عزفت الفرقة مجموعة من المقطوعات الموسيقة التراثية.

بدورها قامت مجموعة مركز جدل الشبابية التطوعية باستقبال جمهور الحاضرين وتقديم الورود للنساء الحاضرات كهدية رمزية بهذة المناسبة .