السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال غزة تبحث قضايا تتعلق بطلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 11/03/2010 ( آخر تحديث: 11/03/2010 الساعة: 12:00 )
غزة - معا - عقدت مديرة تربية وتعليم شمال غزة لقاء موسعا مع مدراء مدارس المرحلة الثانوية وممثلي أولياء الأمور، ضمن استعداداتها المتواصلة للارتقاء بنتائج الطلبة بشكل عام وطلبة الثانوية العامة على وجه الخصوص.

وتحدثت د.نهى شتات مديرة التربية والتعليم عن الإجراءات التي بدأت المديرية باتخاذها في سبيل تحسين المستوى التحصيلي للطلاب، من خلال المتابعة الميدانية المتواصلة من قبل المشرفين لأداء المعلمين وحثهم على بذل مزيد من الجهد في سبيل تحسين مستويات الطلاب، مؤكدة على ضرورة التزام جميع طلبة الثانوية العامة بالدوام المدرسي حتى نهاية إبريل المقبل، حتى يتمكنوا من استكمال المنهاج المقرر.

وفيما يتعلق بظاهرة الدروس الخصوصية، جددت د.شتات رفضها لتلك الظاهرة داعية إلى ضرورة تكاتف الجميع من اجل القضاء عليها، مشيرة إلى أن المديرية ومن خلفها الوزارة، بدأت مؤخرا في تنفيذ مشروعي التعليم المساند والتعليم التمكيني بهدف تحسين القدرات التحصيلية للطلاب، حيث تم تخصيص ثمانية مراكز تعليمية لهذا الغرض.

بدوره أكد النائب أ.عبد العزيز البطش النائب الفني على أهمية التحاق الطلبة من ذوي المستويات المتدنية بتلك المراكز، مشيرا إلى أن العدد المسجل حتى الآن بلغ (600) طالب وطالبة فقط، في حين أن المراكز مخطط لها أن تستوعب (1000) طالب وطالبة.

وأكد النائب الفني على أن المديرية حرصت على أن يكون المعلمون في تلك المراكز من ذوي الكفاءة والتميز، بهدف تحقيق الغاية المرجوة من ذلك المشروع ألا وهي الارتقاء بالمستوى التحصيلي للطلاب.

وفي ختام اللقاء تم إقرار جملة من التوصيات من أبرزها، تشكيل مجلس آباء مركزي في محافظة شمال غزة كما تم الاتفاق على ضرورة تفعيل مجلس الآباء بما يخدم مجمل العملية التربوية.