السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواصلات المقالة تضبط عشرات المركبات غير القانونية

نشر بتاريخ: 11/03/2010 ( آخر تحديث: 11/03/2010 الساعة: 12:26 )
غزة- معا- اوضحت الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية في وزارة المواصلات المقالة أنها تعمل وفق رؤية تهدف للقضاء نهائياً على ظاهرة المركبات غير القانونية.

وبهذا الصدد فقد تم ضبط عشرات المركبات المخالفة خلال الفترة السابقة من خلال دوريات السلامة على الطرق وبالتعاون مع شرطة المرور التابعة للمقالة ومعالجة أوضاعها القانونية.

ودعت السلامة المرورية المواطنين المالكين لمركبات غير القانونية بضرورة التوجه لدوائر الترخيص لتسوية اوضاع مركباتهم وفق آلية قانونية تؤهل المركبة للعمل على الطرق وتحفظ السلامة للمواطنين.

كما أكدت السلامة المرورية أن نحو 80% من المركبات التي تسير على الطرق تحمل أرقام تمييز قانونية، معتبرة ذلك إنجاز كبير مقارنة بالأوضاع السابقة التي شهدت فوضى مرورية، ونتج عنها مشاكل أثقلت كاهل المواطن حينذاك من امكانية استخدام المركبات مجهولة الهوية في أعمال تهدد أمن المواطن وتخل بالامن العام.

يذكر أن الوزارة المقالة كانت قد أطلقت العام الماضي برنامج خاص لتسوية الأوضاع القانونية للمركبات مجهولة الهوية ووفقه تم ترخيص مايزيد عن 5000 من تلك المركبات وأفادت السلامة المرورية أن الجهود لازلت مستمرة وبالتعاون مع شرطة المرور في تنظيم الحركة المرورية وتطبيق برامج الخطة المرورية.