الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يستقبل سفير فلسطين في بولندا

نشر بتاريخ: 11/03/2010 ( آخر تحديث: 11/03/2010 الساعة: 12:31 )
اريحا- معا- استقبل رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح امس الأربعاء السفير الفلسطيني في بولندا خالد غزال وبحث معه سبل التعاون المشترك في مجال تشجيع السياحة البولندية إلى مدينة أريحا تزامنا مع احتفالات أريحا عشرة آلاف عام التي تصادف بالعاشر من تشرين أول العام الجاري، الى جانب التعاون في إقامة علاقات توأمة وصداقة مع المدن البولندية.

وقال رئيس البلدية المحامي صالح إن أريحا تحتل موقعا مميزا على الخارطة الدولية وتنصب الجهود حاليا لجلب المزيد من السياحة العالمية وإطالة فترة إقامة السياح بالمدينة وتحويل السياحة الى ليلية حيث ينعش ذلك الحركة الاقتصادية، داعيا في هذا الإطار رجال الإعمال والمستثمرين إلى إقامة مشاريع سياحية واقتصادية بالمدينة حيث ستشهد المدينة إقبالا عالميا كبيرا على مشروع أريحا عشرة آلاف عام حيث بدأت الدول والمدن الصديقة بالتنسيق والترتيب للمساهمة والمشاركة في هذا المشروع.

وثمن المحامي صالح جهود السفير غزال وما يبذله لأجل القضية الفلسطينية، موضحا ان القنوات الدبلوماسية تحتل ضرورة بالغة الأهمية لتعريف العالم بالقضية الفلسطينية وعدالتها وهذا ما أثبته السفراء الفلسطينيين في شتى بقاع الأرض، موضحا ان العمل يجب ان يجري على أكثر من صعيد لتحقيق الحلم بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته قال السفير الفلسطيني في بولندا خالد غزال ان السياحة البولندية في الأراضي الفلسطينية هي الأولى عالميا وهذا ناجم عن الجهود التي بذلك لهذا الغرض، موضحا ان القضية الفلسطينية تستحق كل الجهد والمتابعة والتعريف بعدالتها، مشيرا ان اصدقاء الشعب الفلسطيني دائما بازدياد.

واوضح السفير غزال انه سيبذل جهودا في سبيل التعاون بين مدينة اريحا والمدن البولندية تزامنا مع احتفالات اريحا عشرة الاف سنة.

وحضر اللقاء عضوة المجلس البلدي عايشة عطا ومدير الدائرة الهندسية في البلدية المهندس باسل حجازي.