السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة لوريوس الرياضية العالمية

نشر بتاريخ: 11/03/2010 ( آخر تحديث: 11/03/2010 الساعة: 18:23 )
دبي- معا - متابعة دائرة الإعلام بالإتحاد- بحضور عدد من المسؤولين الإماراتيين وكوكبة من نجوم العالم سواء على المستوى الرياضي أو الفني تم يوم أمس الأربعاء الموافق 10 آذار الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة لوريوس العالمية و ذلك في احتفال أقيم بفندق قصر الإمارات في العاصمة الإماراتية أبو ظبي ألقى خلاله الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان كلمة رحب فيها بضيوف العاصمة أبوظبي موجهاً الشكر إلى أكاديمية لوريوس العالمية، ومتمنياً لهم التوفيق الدائم.

وقد توج العداء الجامايكي يوسين بولت بجائزة لوريوس العالمية لأفضل رياضي هذا العام للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد أن أصبح أول رياضي في التاريخ يحصد ثلاث ذهبيات خلال سباقات البطولات العالمية في عام 2009.

في المقابل حصدت الأميركية سيرينا وليامز لقب جائزة لوريوس لأفضل رياضية للعام بعد الانتصارات التي حققتها في البطولات الأربع الكبرى للتنس، وبذلك تكون وليامز قد حصدت جائزة لوريوس ثلاث مرات في تاريخها اثنتين كأفضل رياضية وواحدة كأفضل عودة عام 2007، ونال البريطاني جنسن باتون جائزة أفضل إنجاز رياضي.

فيما حصل فريق براون جي بي للفورمولا1 على جائزة أفضل فريق للعام، وفازت لاعبة التنس البلجيكية كيم كليسترز بجائزة لوريوس لأفضل عودة بعد فوزها ببطولة أميركا المفتوحة لعام 2009.

وحازت السباحة الجنوب إفريقية ناتالي دو توا على جائزة لوريوس العالمية لأفضل رياضي يتحدى الإعاقة،وفازت المغربية نوال المتوكل عضو أكاديمية لوريوس بجائزة أفضل إنجاز رياضي.

كما حصلت الأسترالية سيفاني غيلمور على جائزة لوريوس لأفضل رياضي (رياضات الإثارة)، بعد فوزها الثالث على التوالي ببطولة العالم لركوب الأمواج.

وفاز نجم السلة الأميركي ديكمبي موتومبو بجائزة لوريوس من أجل الخير وذلك تقديراً لأعماله الخيرية.