السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في هولندا تستقبل وفدين من طلاب قطاع غزة

نشر بتاريخ: 11/03/2010 ( آخر تحديث: 11/03/2010 الساعة: 18:11 )
لاهاي -معا- استقبلت مفوضية قلسطين لدى المملكة الهولندية وفدين من طلاب وطالبات مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في قطاع غزة من المهتمين في مجال القانون الدولي وحقوق الانسان والذي تم اختيارهم من خلال تفوقهم في نتائج المسابقات التي اجريت لهذا الغرض.

ووصل الوفدان الى هولندا في زيارتين منفصلتين للطالبات في الفترة ما بين 14فبراير-22 فبراير, و للطلاب ما بين21 فبراير و 28 فبراير، و ذلك بالتنسيق مع المؤسسة الهولندية للتنميةCordaid .

لقد تم استقبال الوفدين من قبل السفير الفلسطيني في هولندا الدكتور نبيل أبو زنيد وطاقم السفارة وذلك في مقر سكن السفير الفلسطيني بلاهاي والذي أقام مأدبة عشاء على شرف الوفدين ومرافقيهم حيث تم اطلاعهما على الأوضاع السياسية في هولندا بالاضافة الى شرح كيفية التعامل مع المجتمع الهولندي. هذا وقام الوفدين باجراء لقاءات متعددة مع مؤسسات وشخصيات هولندية في المجالات المختلفة منها وزير التنمية والتعاون الدولي، محكمة العدل العليا ، المحكمة الجنائية الدولية وأعضاء في البرلمان الهولندي، هذا وتركت هذا اللقاءات الاثر الايجابي لدى المسئوولين الهولنديين و الجهات الرسمية حيث كان أعضاء الوفدين خير سفراء في تمثيل وطنهم وقضيتهم العادلة في المحافل الدولية.

و بترتيب من مفوضية فلسطين، أقامت الجالية الفلسطينية والمؤسسات الفلسطينية حفلي عشاء حضرهما ممثلين من كافة أشكال الطيف السياسي الفلسطيني وتم خلالهما الترحيب بالوفدين وتبادل الافكار والتجارب بما يخدم العمل الوطني. كما وحمل أبناء الجالية الطلاب والطالبات رسالة تنادي بالوحدة الوطنية لان الاحتلال هو المستفيد الوحيد من الانقسام ولن ينتصر شعب منقسم على نفسه.