السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السويركي يتولى تدريبات اتحاد الشجاعية خلال مشواره في بطولة كأس القطاع

نشر بتاريخ: 11/03/2010 ( آخر تحديث: 11/03/2010 الساعة: 17:50 )
غزة- معا - -محمد مبروك - كشف الكابتن نعيم السويركي المدير الفني لهلال القدس وإتحاد الشجاعية سابقاً عن عودته لقيادة تدريبات فريقه الأم إتحاد الشجاعية أحد أندية الدرجة الممتازة في محافظات قطاع غزة من جديد وذلك عقب طلب مجلس إدارة النادي له في تولي مهام المدير الفني للفريق الأول خلال الاجتماع معه مساء الثلاثاء.

وأضاف السويركي أن موافقته لتولي مهمة تدريب الفريق خلال مشواره في المشاركة في بطولة كأس القطاع المزمع إقامتها في التاسع عشر من مارس المقبل جاءت دون تردد, وذلك للوضع الصعب الذي يمر به الفريق منذ توقف النشاط الكروي علي مدار ثلاثة أعوام نتيجة الانقسام فلا يجوز لي أن أرفض هذا الطلب, معتبراً أن نادي الشجاعية هو بيته الثاني, فمن واجب عليَ أن أحافظ علي بيتي وخاصة في ظل أصعب الظروف التي يمر بها هذا النادي العريق صاحب الصولات والجولات في ميادين كرة القدم الفلسطينية.

وأوضح السويركي أنه سيتم تحديد باقي تشكيلة الجهاز الفني للفريق بالغد بالتنسيق والتشاور مع مجلس إدارة النادي, مضيفاً أنه سيباشر أولي تدريباته مع فريقه مساء السبت المقبل على ملعب اليرموك إن أمكن.

وأشار السويركي أنه سيركز في أول مرحلة له مع تدريب الفريق على رفع منسوب اللياقة البدنية وخلق حالة من التجانس بين لاعبي الفريق بعد الانقطاع الذي دام طويلاً عن الأنشطة الرياضية بقطاع غزة, مضيفاً أنه سيجري تدريبين على رمال بحر غزة, بالإضافة ليومين آخرين على ملاعب مخصصة سيتم تحديدها لاحقاً بالتشاور مع مجلس الإدارة.

وأكد السويركي أن مشواره مع اتحاد الشجاعية هو خلال فترة بطولة كأس القطاع, وإذا أقيمت بطولة الدوري العام في قطاع غزة فإنه سيبقي مع الفريق حتى لو أتت له العروض, ولكن في حال عادت وتوقفت الأنشطة الكروية فإنه سيدرس أي عرض يقدم له.

وفي سياق متصل شدد السويركي على ضرورة إقامة مباريات ودية للفريق قبيل انطلاق البطولة للوقوف على مستوي اللاعبين لخلق أجواء من التجانس بين اللاعبين وكي يأخذ الفريق أجواء المباريات.

جدير ذكره أن السويركي يعتبر أحد أبز المدربين في فلسطين, فكانت له صولات وجولات في مجال التدريب, فسبق أن قاد فريق إتحاد الشجاعية مدة 15 عام, ثم قاد فريق الصداقة الجمعية الإسلامية سابقاً, قاد منتخب الشباب في تصفيات كأس أسيا عام 2003 , وقاد المنتخب الوطني في بطولة غرب أسيا بإيران 2008, وكذلك المنتخب الوطني في بطولة غرب أسيا بالأردن عام 2007 , وكأس التحدي في النيبال 2009, وقاد فريق هلال القدس أحد أندية الدرجة الممتازة "أ" بالمحافظات الشمالية من الوطن في مرحلة ذهاب الدوري الفلسطيني بطولة الشهيد أبو علي مصطفي واستطاع أن يصل بالفريق من الترتيب الـ 18 إلى المنافسة على اللقب بالترتيب الثالث, وعقب عودته إلي غزة بناءً على طلبه نتيجة لظروف عائلية عاد لقيادة الفريق الأول في ناديه الأم إتحاد الشجاعية.