الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو لبدة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع شركة تطوير منطقة بيت لحم الصناعية

نشر بتاريخ: 11/03/2010 ( آخر تحديث: 11/03/2010 الساعة: 18:22 )
بيت لحم- معا- عقد وزير الاقتصاد الوطني حسن أبو لبدة اليوم في مقر الوزارة اجتماعاً مع مجلس ادارة شركة تطوير منطقة بيت لحم الصناعية.

وراجع الجانبان جميع القضايا والمتطلبات والعوامل الخاصة بنجاح انشاء وتشغيل المنطقة الصناعية في مدينة بيت لحم، والتي يتم انشاؤها بالشراكة ما بين مستثمرين فلسطينيين وفرنسيين وبمساهمة رمزية من القطاعين العام والخاص في كل من فرنسا وفلسطين.

وقد تضمن جدول الاعمال مناقشة التفاصيل المتعلقة باتفاقية المتياز التي ستمنح للشركة المطورة وخطة عمل هذه الشركة وبرنامج الانجاز المتعلق بالبنية التحتية الخارجية والداخلية واحتياجات المنطقة من الطاقة والمياه والصرف الصحي بالاضافة الى البنية التحتية وغيرها.

وقد أكد على موقف السلطة الذي يعتبر هذه المنطقة الفلسطينية الفرنسية المشتركة نموذجاً يحتذى به من المناطق الصناعية التي ترغب السلطة بانشائها، وشدد على أهمية توفير كافة مقومات نجاح المشروع الهام والذي سيعود على اقتصاد بيت لحم بشكل خاص والاقتصاد الفلسطيني بشكل عام بفوائد هامة وسيقتح المجال لتشغيل عدد كبير من العاطلين عن العمل من أبناء المحافظة.

وقد شارك في الاجتماع بالاضافة الى رئيس المجلس مدير عام الهيئة الصناعية المهندس أحمد حساسنة ومدير عام هيئة منطقة جنين الصناعية السيد عبد الرحمن اشتية ومدير المنطقة في الهيئة السيد محمد ذكري، بالاضافة الى رئيس غرفة صناعة وتجارة بيت لحم د. سمير حزبون والسيد سامي ابو دية بالاضافة الى السيد صقر جراشي.