السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيراوي يلتقي المشاركين في معسكر الشهيدة دلال المغربي بالاكاديمية

نشر بتاريخ: 12/03/2010 ( آخر تحديث: 12/03/2010 الساعة: 11:05 )
اريحا- معا- التقى توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض المنظمات الشعبية ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية مساء أمس في مسرح الأكاديمية الأمنية المشاركين في معسكر الشهيدة دلال المغربي لقيادة الحملة الانتخابية المنعقد في الأكاديمية على مدى4 أيام، وركز الطيراوي في لقائه على الانتخابات المقبلة والإعداد لها، والأخطاء التي وقعت بها الحركة في السابق.

وفي موضوع الانتخابات المقبلة قال الطيراوي: "يجب أخذ العبرة مما جرى معنا في السابق، بالابتعاد عما أخطئنا به، والبناء على ما أصبنا به حتى نعيد تنظيم أنفسنا لما فيه مصلحة الوطن".

وقال الطيراوي في حديثه للمشاركين في المعسكر: "الجامعات مكان للبناء الذهني والعقلي والتنظيمي والسياسي، وهذه المرحلة العمرية مرحلة بناء الشخصية، ومن بعدها الخروج للحياة المهنية، وعلى الشباب أن تفكر بعقل مفتوح وأفق واسع وان لا تبحث عن المصالح الضيقة ودعا الطيراوي الشباب إلى الالتفاف حول القيادة الفلسطينية صاحبة القرار السياسي والموقف والرئيس أبو مازن".

وشدد الطيراوي على أهمية اكتساب ثقة المواطنين واحترامهم بناءً على ما يسود في المجتمع الفلسطيني مع مراعاة مكوناته العائلية والعشائرية.

وتطرق الطيراوي إلى موضوع الأخطاء التي وقعت بها فتح في السابق وقال: "أننا وقنا في عدة أخطاء يجب أن لا تتكرر، ودعا إلى الحذر من وحملات التشويه ضد بعضنا البعض، كما دعا إلى وضع الرجل المناسب في المكان المناسب".

أما بما يتعلق بغزة فقد قال الطيراوي أن غزة لن تعود إلا بالمصالحة الوطنية ومن ثم الانتخابات، وإنها لن تعود بالعنف.

يذكر أن المعسكر تستضيفه الأكاديمية الأمنية، وهو يعقد بالتعاون بين المعهد الوطني لتدريب الكوادر وملف الشبيبة والطلبة في التعبئة والتنظيم، ويضم المعسكر 120 مشاركا من الجامعة العربية الأمريكية وجامعة القدس وجامعة القدس المفتوحة فرع أريحا.

ومن المقرر أن يتناول المعسكر عدة محاضرات وتدريبات في قيادة الحملة الانتخابية تتركز على مفهوم الديمقراطية والانتخابات والنظم الانتخابية واختيار المرشحين والقوائم وفن إدارة الحملة الانتخابية ابتداءً من التخطيط الاستراتيجي وانتهاءً بفرز الأصوات، يضاف إلى ذلك حلقات نقاش في مجموعات.