السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع الشخصيات المستقلة يستقبل وفدا كنديا في غزة

نشر بتاريخ: 12/03/2010 ( آخر تحديث: 12/03/2010 الساعة: 11:06 )
غزة - معا- استقبل تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة وفدا كنديا رفيع المستوى من الممثلية ومن رئاسة الوزراء الكندية والتقى الدكتور ياسر الوادية ممثل الشخصيات الفلسطينية في المصالحة بالوفد.

وذكر الوادية أن اللقاء ناقش ملفات أهمها موضوع الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة والدور الكندي في الضغط على إسرائيل للاستجابة لمطالب الشرعية الدولية.

وبين الوادية أنه اطلع الوفد على صورة مجملة للواقع المأساوي الذي يعيشه قطاع غزة في ظل الحصار الإسرائيلي والإغلاق المستمر لمعابر القطاع وهو ما تسبب في وقف عجلة الاقتصاد الفلسطيني وتجميد عملية الاعمار للدمار الذي خلفته الحرب الإسرائيلية.

وثمن الوادية الدور الكندي المبذول في المنطقة مع تأكيده على أهمية أن يرتقى هذا الدور الى المستوى الذي يحقق السلام القائم على قرارات الشرعية الدولية.

وأضاف:" العنجهية الإسرائيلية في التعامل السلبي مع الأصوات الدولية المطالبة بالاستجابة الى القرارات الدولية تستدعي جبهة دولية عريضة تكون قادرة على الضغط على دولة الاحتلال لوقف مسلسل المعاناة للشعب المحتل".

وطالب الوادية برفض السياسات الإسرائيلية العنصرية سواء ما يجري في القدس من تهويد للمقدسات وطرد للمقدسيين وما يجري في الضفة الغربية من عدوان مستمر ومواصلة بناء الجدار الفاصل بالإضافة الى السياسات العدوانية بحق قطاع غزة والتي يعيش بفعلها السكان اقسي ظروف الحياة وهو ما يعرض المرضى والأطفال والنساء الى الهلاك بفعل افتقار القطاع الى مقومات الحياة الأساسية.

واطلع الوادية الوفد على آخر التطورات في ملف المصالحة الداخلية والجهود العربية المبذولة في هذا الإطار والتي ترعاها الشقيقة مصر، موضحا أهمية التوصل الى اتفاق مصالحة شامل وفوري بحيث يكون قادر على إعادة الاستقرار الى الساحة الداخلية الفلسطينية.