الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحقيق في خرق أمني قُبيل مباراة إنجلترا ومصر

نشر بتاريخ: 12/03/2010 ( آخر تحديث: 12/03/2010 الساعة: 15:07 )
بيت لحم - معا - قالت ال BBC ان الاتحاد الانجليزي لكرة القدم كشف أنه تجري تحقيقا بحدوث خرق أمني قُبيل المباراة الودية التي جمعت بين منتخبي إنجلترا ومصر على ملعب ويمبلي في الثالث من الشهر الجاري في إطار استعدادات المنتخب الإنجليزي لخوض نهائيات كأس العالم في يونيو/حزيران المقبل.

حذََر محامو الرابطة الإنجليزية لكرة القدم وسائل الإعلام من نشر مضمون التسجيلات التي تم الحصول عليها "بصورة غير مشروعة"جاء ذلك بعد أن جرى مؤخرا تسريب شريط تسجيلي إلى وسائل الإعلام يُزعم أنه يحتوي على أحاديث دارت بين الجهاز التدريبي للمنتخب الإنجليزي واللاعبين خلال إقامتهم في فندق "جروف" في هيرتفوردشير استعدادا للمبارة التي انتهت بفوز إنجلترا على مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

هذا ولم يتضح بعد ما إذا كان التسجيل قد تم عبر وضع أجهزة للتنصت في الفندق المذكور، أم بوساطة اعتراض المكالمات الهاتفية بين الجهاز التدريبي للمنتخب الإنجليزي واللاعبين.

من جانبهم، قال محامو الاتحاد الانجليزي إنهم قد بعثوا برسائل إلى وسائل الإعلام ومحطات الأخبار يبلغونها بأنه قد تم الحصول على التسجيلات المذكورة "بصورة غير مشروعة"، وأن أي نشر لمضمون الشريط سيشكِّل خرقا لقواعد وقوانين هيئة الشكاوى الصحفية في بريطانيا.

سلسلة الارتباكات
واعتُبر التسجيل، والذي يُعتقد أن مدته تصل إلى عدة ساعات، الحلقة الأحدث في سلسلة الارتباكات والمشاكل التي تعترض مسيرة إعداد الفريق الإنجليزي لخوض أولمبياد كأس العالم المقبلة في جنوب أفريقيا.

فقد جاء الحادث في أعقاب الضجة الإعلامية الكبيرة التي أثارتها التقارير المتعلقة بالحياة الخاصة للاعب جون تيري، كابتن فريق إنجلترا السابق ومهاجم المنتخب ونجم منتخب تشيلسي اللندني.

فقد نقلت التقارير أن تيري كان على علاقة غرامية مع فينيسَّا بيرونسيل، الصديقة السابقة للاعب وين بريدج، زميل تيري سابقا في فريق الزرق، والذي يلعب حاليا في صفوف فريق مانشيستر سيتي.

ففي أعقاب تلك التقارير، أمر الإيطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب إنجلترا، بتجريد تيري من لقب "كابتن المنتخب الإنجليزي"، بينما أعلن بريدج أنه لا يرغب بأن يكون في عداد المشاركين في أي مهمات دولية، وبذلك يكون قد استبعد نفسه من أي خطط للمشاركة بأولمبياد كأس العالم المقبل.